ولايتي : فريقنا النووي المفاوض بقيادة ظريف ملتزم بالخطوط الحمر المحددة من قبل قائد الثورة الاسلامية

ولایتی : فریقنا النووی المفاوض بقیادة ظریف ملتزم بالخطوط الحمر المحددة من قبل قائد الثورة الاسلامیة

اكد مستشار قائد الثورة الاسلامية الدكتور علي اكبر ولايتي رئيس مركز الابحاث و الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران للصحافيين علي هامش لقائه مع نائب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة يان الياسون ، ان وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف و مساعديه ، لن يتجاوزوا اطلاقا الخطوط الحمر المحددة من قبل سماحة قائد الثورة الاسلامية .

جاء ذلك في الرد علي سؤال حول مزاعم البعض الذي يدعي بان الفريق النووي الايراني المفاوض قد تجاوز الخطوط الحمر المحددة من قبل النظام ، و قال : ليس الامر كذلك اطلاقا، فمفاوضونا ملتزمون بالخطوط الحمر المحددة من قبل قائد الثورة الاسلامية.

وفي الاشارة الي لقائه الياسون ، قال ولايتي ان الياسون اعرب عن اسفه للاوضاع الحاصلة في العراق وسوريا والتي اوجدها الارهابيون والمتطرفون والمشاكل التي خلقوها لشعبي البلدين، واعرب (الياسون) عن امله باستتباب الامن والاستقرار فيهما بدعم من ايران .
واشار ولايتي الي ان الياسون اشاد بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية من جانبه ونقلا عن البارزاني، واضاف، ان نائب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة دعا ايران لاداء دورها البناء لمواجهة ارهابيي داعش .
واوضح بانه تم البحث خلال اللقاء حول اليمن ولقد اكدت له بان الحوثيين اناس معتدلون ودعاة سلام ولا ينوون اطلاقا خلق الاضطرابات في اليمن .
وتابع قائلا : اعربنا ( كلا الطرفين ) عن سرورنا ازاء تمكن الحوثيين من الوقوف امام القاعدة ودحرهم في بعض الاحيان .
واضاف ولايتي، ان الياسون اشاد اجمالا بدور ايران في ارساء السلام والامن في المنطقة ودعم الدول ذات الحكومات الديمقراطية وحديثة التاسيس .وقال، ان رؤي منظمة الامم المتحدة مشتركة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في ارساء السلام والاستقرار في سوريا والعراق ومواجهة التطرف والارهاب. وفيما يتعلق باداء منظمة الامم المتحدة قال ولايتي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية غير راضية عن اداء الامم المتحدة في بعض الحالات ولكن فيما يتعلق بالسيد الياسون فهو شخص واقعي ومختلف عن الاخرين.
من جانبه اعرب نائب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في تصريحه للصحفيين علي هامش اللقاء ، عن امله بان تؤدي المفاوضات بين ايران ومجموعة '5+1' الي الاتفاق النووي النهائي، وقال، ان القضية النووية الايرانية ليست مهمة للامم المتحدة فقط بل للمجتمع الدولي كله ايضا وان خفض التوتر في منطقة الشرق الاوسط يحظي باهمية فائقة.
وحول لقائه مع ولايتي قال الياسون لقد تحدثنا في هذا اللقاء حول الكثير من القضايا المتعلقة بالمنطقة لانها تشهد الكثير من الاضطرابات والازمات . و اضاف لقد تباحثنا في اللقاء ايضا حول العراق وتشجيع المسيرة الديمقراطية فيه ودعم الحكومة الجديدة التي تسعي للعمل بصورة شاملة.
واوضح نائب الامين العام للامم المتحدة بانه تم البحث حول القضية السورية ايضا ، واضاف، ان القضية التي اؤكد عليها هي اهمية دول المنطقة، اذ ينبغي علي جميع اللاعبين الاقليميين المهمين العمل بمسؤولية واتخاذ توجهات اقليمية .
يذكر ان نائب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة يان الياسون التقي صباح اليوم الخميس ايضا رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي. وكان الياسون قد التقي يوم امس وزير الخارجية محمد جواد ظريف وامين المجلس الاعلي للامن القومي علي شمخاني ورئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة