الشرطة الامريكية تقتل مواطنا يعاني من مختل عقليا / فيديو


الشرطة الامریکیة تقتل مواطنا یعانی من مختل عقلیا / فیدیو

أشارت أفلام فيديو تناقلتها وسائل الاعلام العالمية وهي تفضح الشرطة الامريكية لدي اطلاقها 46 رصاصة علي أحد المواطنين السود الذين يفتقدون الي مسكن ويعيشون في العراء اسمه " ميلتون هول " ويعاني من مرض نفسي عام 2012 حيث أثار هذا الحادث ضجة كبيرة في أمريكا.

و قد أظهر الفيلم الذي قام أحد المارة بتصويره أن 8 من ضباط الشرطة الامريكان حاصروا هذا المريض نفسيا البالغ من العمر 49 عاما في أحد المحال التجارية ودخل في تلاسن مع أفراد الشرطة الذين طالبوه بتسليم سكينه فامتنع عن ذلك ما حدا بهم الي اطلاق النار عليه وأردوه قتيلا عندما حاول الاقتراب منهم. وأطلقت قوات الشرطة النار عليه 14 مرة  حيث وقع علي الارض جثة هامدة ورغم عدم قدرته علي النهوض أو القيام بأي عمل الا ان الشرطة سحلته وهو ينزف دما علي الارض لمسافة ومن ثم كبلته.

 

 

وقد سمع في هذا الفيلم صوت جمع من المحتجين علي الشرطة لماذا أطلقتم عليه النار لعدة مرات؟. وأدي قتل الشرطة لهذا المواطن الامريكي الاسود الي تنظيم الناس احتجاجات كثيرة وطالبوا بمحاكمة الذين شاركوا في قتله. الا ان المدعي العام نفي كل الاتهامات التي وجهت لرجال الشرطة وزعم أنهم انما دافعوا عن أنفسهم. 

 

 

 

 

وكانت الشرطة الامريكية قد ارتكبت جريمة قتل ضد فتي أسود أمريكي يبلغ من العمر 16 عاما في مدينة فرغوسن بولاية ميسوري ما أثار احتجاجات عارمة في الكثير من المدن الامريكية في الآونة الاخيرة.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة