القدس تشهد عدوانا خطيرا .. كيان الارهاب الصهيوني يغلق المسجدالأقصى لأول مرة منذ 1967 ويحوله الى ثكنة عسكرية

القدس تشهد عدوانا خطیرا .. کیان الارهاب الصهیونی یغلق المسجدالأقصى لأول مرة منذ 1967 ویحوله الى ثکنة عسکریة

اقدم كيان الارهاب الصهيوني على اعتداء خطير في ظل صمت عالمي مريب ، و اقدم فجر اليوم الخميس ، على اغلاق المسجد الأقصى بشكل كامل و حتى اشعار آخر ، و حولته الى ثكنة عسكرية ، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ احتلال «إسرائيل» للقدس عام 1967 ، و ذلك بعد عملية إطلاق النار على حاخام اليهودي المتطرف يهودا غليك الذي قاد مؤخرا و بشكل متواصل سلسلة اقتحامات شبه يومية للمسجد المبارك ، ما ادى الى إصابته بجروح بليغة .

و قال عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الإسلامية التابعة للحكومة الأردنية بالقدس : إن "السلطات «الإسرائيلية» أغلقت المسجد الأقصى، بشكل كامل منذ فجر اليوم" وحولته الى ثكنة عسكرية" . و أضاف الخطيب ان "إغلاق المسجد الأقصى بهذا الشكل ، سابقة لم تحدث منذ الاحتلال «الإسرائيلي» لمدينة القدس عام 1967 ، و نجري حالياً اتصالات من أجل إعادة فتحه أمام المصلين المسلمين" .

 

وكانت شرطة الاحتلال أغلقت المسجد منذ فجر اليوم ، ولم تسمح للمصلين بالكامل بالدخول إليه . و جاءت عملية الإغلاق ، بعد إطلاق النار على الحاخام يهودا غليك ، في القدس الغربية ، مساء أمس الأربعاء من قبل مجهولين ، و اصابته بجروح بالغة ، في عملية وصفتها الإذاعة الصهيونية العامة بأنها "محاولة اغتيال" . و قاد الارهابي غليك ، على مدار الأشهر الماضية ، العديد من الاقتحامات للمسجد الأقصى، وهو من الداعين إلى إقامة الهيكل على أنقاض قبة الصخة المشرفة .
من جهتها ، ذكرت الناطقة بلسان الشرطة الصهيونية للإعلام العربي ، لوبا السمري، في بيان لها "بعد جلسة تقييم أمنية عقب محاولة اغتيال الحاخام غليك، وعلى ضوء الاستخبارات وتوصيات الجهات الأمنية ذات الصلة، تقرر إغلاق الحرم القدسي الشريف أمام الزائرين، وأيضاً المصلين المسلمين، حتى إشعار آخر" . و ذكرت الإذاعة الصهيونية العامة ، أن الشرطة رفعت درجة استعدادها في جميع أنحاء البلاد، وأن وحدات من حرس الحدود ستُنقل من مناطق الضفة الغربية إلى القدس "حفاظاً على الأمن والنظام" .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة