نبيل قاووق : الخطر التكفيري يهدد كل لبنان بسنته وشيعته ودروزه ومسيحييه

نبیل قاووق : الخطر التکفیری یهدد کل لبنان بسنته وشیعته ودروزه ومسیحییه

قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ «نبيل قاووق» أن التكفير خطر شامل على شعوب المنطقة، ولبنان بكافة مؤسساته وجيشه والشعب والمقاومة؛ لافتا خلال محاضرة له في مجلس عاشورائي برعاية حزب الله وحركة أمل، الي ان «السلاح التكفيري الذي اعتدى على الجيش اللبناني في طرابلس إنما اعتدى على لبنان بكل طوائفه ومناطقه والإنتماءات المختلفة فيه».

واكد الشيخ قاووق ان «الجيش في يقظته وشجاعته والدماء التي قدمها شهداؤه حمى لبنان من الخطر التكفيري وما كان يحضّر له من فتنة كبرى».

ولفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله إلى القول بأن «لبنان والمنطقة والعالم اليوم بأجمعه باتوا يدركون أن الخطر التكفيري هو الخطر الأكبر على شعوب المنطقة والعالم». وفي اشارة الى الخطر التكفيري والارهابي في لبنان قال : إننا قد أدركنا هذا منذ البداية وقلنا أنه هناك خطر تكفيري، ولم نكن ننتظر أحداث عرسال، ولا بريتال، ولا طرابلس، ولا صيدا لندرك أن هذا الخطر يهدد كل لبنان، ولا يستثني أحدا لا فريق ١٤ آذار ولا فريق٨ آذار، ولا الجيش اللبناني ، ولا المؤسسات، ولا حتى الطوائف من سنة وشيعة ودروز ومسيحيين، وما حصل في سنجار والموصل والرقة يكشف حقيقة هؤلاء التكفيريين ويفضح نواياهم، فهم أشد ما يسيئون للإسلام بالفظائع التي يرتكبونها. وفي الختام، أشاد القيادي في حزب الله بتضحيات الجيش اللبناني خلال احداث طرابلس قائلا : ان إنجاز الجيش اللبناني في طرابلس هو انجاز وطني وتاريخي بامتياز.

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة