قضاء النظام الخليفي يؤجل الحكم في قضية الخواجة حتى 4 كانون الاول مع استمرار حبسها

قضاء النظام الخلیفی یؤجل الحکم فی قضیة الخواجة حتى 4 کانون الاول مع استمرار حبسها

قال محمد الوسطي محامي الناشطة البحرينية زينب الخواجة المتهمة في قضية إهانة ملك البحرين ،أنه قد تم تأجيل الحكم في القضية إلى جلسة الرابع من كانون الاول القادم مع استمرار حبسها ،وجاء ذلك في الجلسة التي انعقدت مساء امس الخميس، والتي كان مقرراً فيها النطق بالحكم، لكن عوضاً عن ذلك قررت المحكمة تأجيل الحكم حتى كانون الاول القادم.

وبينت خديجة الموسوي والدة زينب على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن موعد الحكم المحدّد يأتي بعد يوم واحد من موعد ولادة زينب المتوقعة ما يعني ولادة زينب داخل السجن، قالت الموسوي،"تم تأجيل محكمة زينب الى الرابع من كانون الاول ، وموعد ولادتها الثالث من كانون الاول" .

وذكرت الموسوي أن زينب التي تقاطع جلسات محاكمتها اتصلت بها لمعرفة الحكم الصادر عليها، وقالت لوالدتها، "مهما كان الحكم ماما اريد منك أن لا تتأثري ولا نقول لهم إلا ما قاله السحرة لفرعون الطاغي، اقض ما أنت قاض فإنما تقضي هذه الحياة الدنيا. والسجن أصبح بيتي الثاني فأتمنى أن تكوني مطمئنة كما أنا مطمئنة".

وكانت الناشطة البحرينية زينب الخواجة التي  مزقت صورة رأس النظام الخليفي القمعي الملك حمد ، تنتظرمساء امس الخميس حكماً من المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة بتهمة إهانة الملك .

هذا فيما انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش اعتقال الخواجة و طالبت باطلاق سراحها فورا .




 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة