تظاهرات عمالية حاشدة في مدينة لوس انجلوس ضد وال استريت والشركات الكبرى


تظاهرات عمالیة حاشدة فی مدینة لوس انجلوس ضد وال استریت والشرکات الکبرى

نظم عدد كبير من العمال في مدينة لوس انجلوس الامريكية تظاهرات حاشدة ضد المؤسسات المالية الامريكية والنظام الراسمالي في هذا البلد، واعلن العمال في الشعارات التي رفعوها انهم ارهقوا من تخفيض الرواتب ومخصصات العمل في الوقت الذي تجني كبريات البنوك في وال استريت الارباح الطائلة .

وكشفت تقارير اقتصادية نشرت مؤخرا ، ان سكان مدينة لوس انجلوس يدفعون سنويا مبلغ 200 مليون دولار كأجور للبنوك ، وهذا الرقم يعود الى ماقبل الازمة الاقتصادية ، وبعد الازمة عمدت تلك البنوك الى زيادة معدلات الاجور بدلا من تخفيضها .

وقال الناشط الامريكي ويليام اسمارت ، ان" المؤسسات المالية الامريكية لايهمها المواطن بقدر مايهمها جني الارباح ، وانها اشترت المسؤولين الذين يدعون انهم يمثلون المواطنين"، واضاف،" مما يؤسف له ان ممثلي الشعب لم يدافعوا عن حقوق المواطنين ، لانه تم شرائهم من قبل تلك البنوك ، وان الكثير من المشاكل التي يعاني منها المواطن الامريكي سببها عدم وجود المال والراسمال ، في الوقت الذي تحكم فيه البنوك قبضتها على المال والراسمال" . 

فيما قال اندي مورالس ، احد العمال المشاركين في التظاهرة ، ان" البنوك والمؤسسات المالية والشركات الكبرى تسعى وراء جني الارباح فقط ، وهذا الوضع ارهقنا ، ونحن نرغب بتقديم الخدمات الاساسية بشكل صحيح لسكان لوس انجلوس" .

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة