فورين بوليسي : وصف نتانياهو بالجبان دليل على بدء ضعف العلاقات بين امريكا و«اسرائيل »


فورین بولیسی : وصف نتانیاهو بالجبان دلیل على بدء ضعف العلاقات بین امریکا و«اسرائیل »

اكد تقرير لمجلة فورين بوليسي الامريكية ، ان العلاقات بين واشنطن وتل ابيب شهدت تراجعا مرة اخرى بعد ان وصف عدد من المسؤولين الامريكان رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتانياهو بالجبان ، ووصف اخر نتانياهو بانه جبان ويخاف من ايران .

وافاد التقرير، ان البيت الابيض يسعى للابتعاد عن تصريحات بعض المسؤولين الامريكان ضد نتانياهو ، هذا فيما اعلنت مصادر مطلعة في الكونغرس الامريكي ، ان المسؤولين في البيت الابيض يسعون الى جانب المشرعين الرئيسيين في الكونغرس المسؤولين عن متابعة العلاقات بين تل ابيب وواشنطن ، الى ابعاد هذه التصريحات التي وصفت نتانياهو بالجبان عن البيت الابيض، والايحاء بانها صدرت عن احد مسؤولي وزارة الخارجية الامريكية .  

وبهذا الخصوص كتب "جودي رودوين" في صحيفة "نيويورك تايمز"، ان السياسيين «الاسرائيليين» امضوا يوم الاربعاء الماضي اغلب وقتهم  في اعداد رد غاضب مرفق بقلق عما ورد في المقال الذي نشرته مجلة اتلانتيك ، والذي وصف فيه مسؤول كبير بالخارجية الامريكية نتانياهو بالجبان .

نتانياهو وحلفائه  ادانوا مثل هذا الوصف الذي اعتبروه وجهة نظر شخصية، فيما اعرب معارضوا نتانياهو ان وجهة النظر هذه بداية اضمحلال الاتحاد بين تل ابيب وواشنطن ، وحملوا نتانياهو مسؤولية ذلك.

كما قلل المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست من اهمية الكلام المنسوب لمسؤول امرلكي معتبرا انها لا تعكس "الاراء الشخصية لرئيس الولايات المتحدة".

وامام الحاح الصحافيين حول طبيعة العلاقة بين اوباما ونتانياهو قال المتحدث ايرنست ان الرئيس الامريكي "تحادث مع رئيس الحكومة نتانياهو اكثر مما تحدث مع اي قائد اخر" مشيدا بـ"العلاقات العميقة" بين البلدين.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة