آية الله عيسى قاسم : سياسة السلطة الخليفية تقول للشعب لست في حاجة لك واعتمادي على الخارج لا عليك

آیة الله عیسى قاسم : سیاسة السلطة الخلیفیة تقول للشعب لست فی حاجة لک واعتمادی على الخارج لا علیک

قال الزعيم الديني البحريني سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم اليوم في خطبة صلاة الجمعة بالمنامة إن "السياسة الجارية على أرض البحرين تعلن بصراحة من خلال واقعها بأنها سياسة لقطع الأواصر و تهديم الجسور و ترسيخ الفجوة بينها وبين الشعب ، و تقول للشعب لست في حاجة لك ، و اعتمادي على الخارج لا عليك ، سياسة تقول للشعب هذا فراق بيني وبينك" .

وأضاف سماحته في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في جامع الامام الصادق ع بمنطقة الدراز : "بإزاء كل ما تمارسه السلطة في حق الغالبية السياسية من تهميش وإقصاء وقتل وهدم المساجد وتطارد الشعائر ، و تغلق المؤسسات الدينية والسياسية، وتلاحق العلماء وأئمة الجماعة.. إنها سياسة تقول للشعب لست في حاجة لك، اعتمادي على الخارج لا عليك، سياسة تقول للشعب هذا فراق بيني وبينك !! وسياسة من هذا النوع فاقدة للحكمة ، حتى الحكمة التي تحافظ على مصلحتها القريبة ودنياها" .

وأكد اية الله قاسم أن "من ينفق الأموال اجهاضاً للحق، ستذهب أموالهم حسرة وحصادهم منها الندامة" ، مشيراً إلى أن تلك "النتيجة المرة بشقيها يجدونها في الدنيا، ومن لم يجدها هنا يجدها في الأخرة" . واضاف الشيخ قاسم : ان "الحكومات التي بنت الإرهاب في هذه الأمة وغذته بالسلاح والتدريب، فزعت منه بعد أن تمرد عليها ، وهكذا تبذر ثروات الأمة ، في بناء ينشر الرعب والهلاك، ثم تدفع الأموال مرة أخرى للدفاع عن كيانات هذه الأنظمة" .

وتحدث اية الله قاسم عما حصل في مصر وتونس، قائلاً: "ما حدث في مصر من ذهاب حكم الاخوان المسلمين ، و تراجع حزب النهضة في تونس .. فيه دروس من أن الشعوب تنتظر من كل حزب تحقيق وعوده، وعقلانيته وتحقيق ما تتطلع له، وإن أخلف منه الوعد، أو عدم تعقل وخروج عن الواقع، بدأت تخلي الشعوب عنهم، وأخذت عن نفسها الشعوب أن تكافح من أجل حقوقها حتى تصل إليها وأن طالت المدة" .

يتبع ...
 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة