ظريف يدعو لخروج القوات الاجنبية من افغانستان ويؤكد : للارهاب والتطرف بالمنطقة جذور خارجية

ظریف یدعو لخروج القوات الاجنبیة من افغانستان ویؤکد : للارهاب والتطرف بالمنطقة جذور خارجیة

اعتبر الدكتور محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ، وجود الارهاب و التطرف و المخدرات في المنطقة ، بانه ناجم من التدخلات السياسية الخارجية ، و قال في كلمة له اليوم الجمعة ، امام الاجتماع الرابع المنعقد في العاصمة الصينية بكين تحت عنوان 'عملية اسطنبول' حول افغانستان، للاسف ان هذه التهديدات المتزايدة قد خلقت ظروفا غير مناسبة لبعض دول المنطقة وان لغالبيتها جذورا خارجية.

واضاف الدكتور ظريف ان شعوب المنطقة التي تعاني من هذه المشاكل ، ينبغي ان لا تصبح وحيدة ، اذ ان حل هذه المشاكل بحاجة الي حل عالمي ومشاركة جميع الدول . و اكد وزير الخارجية ضرورة النظرة الواقعية لحل هذه المشاكل وقال ان قضايا ومشاكل المنطقة يمكنها ان تكون ممهدة للوصول الي الحلول المناسبة . و وجه ظريف خطابه للحاضرين ، قائلا : اسمحوا ان نامل بازالة احدي الارضيات الحقيقية لنمو التطرف في المنطقة بخروج القوات الاجنبية من افغانستان ، اذ ان غالبية القضايا والمشكلات القائمة في المنطقة ناجمة عن التدخلات الصارخة لبعض الدول . وتابع ظريف ، ان افغانستان هي الان بحاجة الي السلام والاستقرار اكثر من اي شيء اخر وان هذا الامر يمكن تحقيقه فقط في ظل تضافر الجهود من قبل جميع دول المنطقة . وقال وزير الخارجية، ان علينا جميعا المساعدة بارساء السلام والاستقرار في افغانستان ليصل شعبها الي الامل الذي كان ينتظر تحقيقه منذ اعوام طويلة . و هنأ ظريف الشعب الافغاني لمناسبة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، متمنيا لها النجاح في اداء مهامها .

يشار الى ان الاجتماع الدولي الرابع لـ 'عملية اسطنبول' حول افغانستان عقد اليوم الجمعة في العاصمة الصينية بكين بمشاركة مندوبين عن 46 دولة اسيوية ومنظمات دولية للبحث بشان تعزيز الامن والاستقرار والسلام في افغانستان.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة