هاغل يحذر من فشل السياسة الأمريكية في سوريا بسبب الارتباك الذي يتسم فيه موقف واشنطن من بشار الأسد


هاغل یحذر من فشل السیاسة الأمریکیة فی سوریا بسبب الارتباک الذی یتسم فیه موقف واشنطن من بشار الأسد

انتقد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل ، الإستراتيجية الأمريكية في سوريا وطالب واشنطن بالكشف عن نواياها إزاء نظام الرئيس بشار الأسد فيما تنوي تسليح ودعم ما تسميه ” المعارضة المعتدلة ” ، و ذلك في مذكرة قال مسؤول في وزارة الدفاع إنها أرسلت الأسبوع الماضي إلى مستشارة الرئيس للأمن القومي سوزان رايس تأكيدا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز .

و ذكر تقرير الصحيفة نقلا عن مساعدي هاغل أن المذكرة هي مثال على أن وزير الدفاع هو أكثر تصميما خلف الأضواء مما يشير إليه تحفظه في العلن. وقالت الصحيفة إن هاغل حذر من ان السياسة الأمريكية في سوريا “معرضة للفشل” بسبب الارتباك الذي يحيط بموقف واشنطن من الأسد . و ركزت إدارة أوباما على ضرب تنظيم “داعش ” في العراق أولا، ووصفت الغارات التي تنفذ بقيادتها في سوريا بأنها لضرب خطوط إمداد السلفيين الارهابيين.

وتخطط واشنطن كذلك لتسليح وتدريب خمسة آلاف من المعارضين السوريين بما تصفهم بـ “المعتدلين ..” . و وجه بعض المشرعين الأمريكيين والمحللين والضباط المتقاعدين والمعارضين السوريين انتقادات شديدة لسياسة أوباما في سوريا واتهموا الإدارة الأمريكية بتحسين موقف الأسد عبر ضرب ” داعش” من دون مواجهة النظام. ووصف انتوني كوردسمان من مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية والذي عمل مستشارا للبنتاجون مرارا، السياسة الأمريكية في سوريا بأنها “فوضى إستراتيجية”.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة