تجدد المواجهات بالقدس

تجدد المواجهات بالقدس

تجددت المواجهات مساء امس الجمعة في مدينة القدس المحتلة نصرة للشهيد معتز حجازي وللمسجد الأقصى المحاصر، وشهدت بلدة سلوان وأحيائها وقرية العيسوية وبلدة الطور وواد الجوز وبعض حارات القدس القديمة مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني .


وأوضح مسؤول الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور أمين أبو غزالة أن 31 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات امس الجمعة في القدس، 28 منهم وصفت إصاباتهم بالطفيفة، 3 حالات نقلوا الى المستشفى بعد اصابتهم بأعيرة مطاطية من مسافة قريبة، وتركزت الإصابات في منطقة الرأس والأطراف السفلية والبطن.

وأفاد سكان حي الثوري ببلدة سلوان أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط منزل الشهيد معتز حجازي وخيمة العزاء، والقت القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية بكثافة باتجاه الخيمة، مما أدى الى إصابة المتواجدين من الرجال والنساء بحالات اختناق شديدة، كما أصيبوا بالأعيرة المطاطية.

وفي حي بئر أيوب تجمع ما يزيد عن 200 شابا للتوجه الى بيت الشهيد لتقديم العزاء لذويه، وعلى الفور قامت قوات الاحتلال باطلاق العيارات المطاطية والقنابل باتجاههم، مما ادى الى اصابتهم بحالات اختناق شديدة، وأصيب أحد الشبان بكسور في قدمه، كما اعتقلت اخر . 

وفي قرية العيسوية اعتقلت القوات الصهيونية فتى، واصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة استمرت عدة ساعات،

كما أندلعت مواجهات في قرية صور باهر وحي واد الجوز وبعض حارات القدس القديمة.

 

 

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة