مصادر فرنسية تؤكد تقارير سابقة لـ تسنيم : السعودية تمارس ضغوطاً على باريس لعدم التوقيع على اتفاقٍ مع إيران

مصادر فرنسیة تؤکد تقاریر سابقة لـ تسنیم : السعودیة تمارس ضغوطاً على باریس لعدم التوقیع على اتفاقٍ مع إیران

اكدت مصادر فرنسية للميادين تقارير تناقلتها وكالة تسنيم افادت إن السعودية تضغط على فرنسا من أجل أن تعرقل و تمتنع عن التوقيع على الاتفاق النهائي مع طهران حول برنامجها النووي ، و الذي يتم بحثه حاليا في فيينا، بين إيران الاسلامية ومجموعة السداسية الدولية فيما اكد السفير الفرنسي بالأمم المتحدة أن بلادة غير متحمسة لتوقيع اتفاق مع إيران بأي ثمن .

و نقل مراسل الميادين في فيينا عن مصادر فرنسيةٍ أن الرياض تضغط على باريس من أجل عدم التوقيع على اتفاقٍ نهائيٍ حول الملف النووي الإيراني. وذكرت المصادر أن السعودية حذرت باريس من تجميد صفقات لشراء أسلحةٍ فرنسية في حال جرى التوقيع على الاتفاق . وأضافت أن باريس في وضعٍ لا تحسد عليه فهي من جهةٍ تواجه ضغطاً سعودياً وفي الوقت نفسه لا تستطيع مواجهة دعوة أميركية إلى عدم التوقف عند مشيئة السعودية .

من جانبه ، قال السفير الفرنسي في الأمم المتحدة جيرار أرو في تغريدةٍ على تويتر "إن فرنسا ستقف ضد أي اتفاقٍ سيء مع ايران، وهي غير متحمسةٍ لتوقيع اتفاقٍ بأي ثمنٍ مع الإيرانيين" .
و تاتي هذه المواقف فيما يواصل وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل زيارته لباريس التي يتوجه منها اليوم الجمعة إلى موسكو ، بحسب ما أكدت الخارجية الروسية .
وبحسب المعلومات فإن المباحثات بين الفيصل ونظيره الروسي سيرغي لافروف ستتناول مسائل عدة في مقدمها الملف النووي الإيراني والأزمة السورية وأسعار النفط في السوق العالمية إضافةً إلى العلاقات الثنائية.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة