لاريجاني : على مجموعة السداسية الدولية اقتناص الفرصة للتوصل الى اتفاق لأن مرور الوقت قد لا يكون في صالحهم

لاریجانی : على مجموعة السداسیة الدولیة اقتناص الفرصة للتوصل الى اتفاق لأن مرور الوقت قد لا یکون فی صالحهم

استعرض رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني اليوم الجمعة في تصريح للصحافيين بمطار مهراباد الدولي قبيل توجهه الى جيبوتي ، مسيرة المحادثات الجارية في فيينا ، وقال ان المعلومات التي وصلتنا خلال اليوميين الماضيين تفيد بان المفاوضات بين الجانبين جدية للغاية ، مضيفا : على مجموعة السداسية الدولية اقتناص الفرصئ و ان تستفيد جيدا من الفترة الزمنية المتبقية من الفترة المحددة للتوصل الى الاتفاق ، لان مرور الوقت قد لا يكون في صالحهم !! .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية بأن الدكتور لاريجاني قال :  لو تم تجاوز الاطر التي تم بحثها حتى الان ، فان الارضية قد تكون مهيأة  للتوصل الى تفاهم عام يتم بحث تفاصيله فيما بعد . واشار لاريجاني الى انه مازالت هناك اختلافات في وجهات النظر بين الطرفين حول بعض الامور ، و يجب ازالة هذه الاختلافات في وجهات النظر خلال المفاوضات النهائية . وتابع رئيس مجلس الشوري قائلا : هناك تصور موجود في اذهان بين بعض المسؤولين الامريكان ، و قد اوضحتها تصريحاتهم ، بانه يتوجب تحقيق ما كانوا يصبون اليه منذ بدء المفاوضات من خلال المفاوضات الجارية حاليا ، وبالطبع فانهم مخطئون في تصورهم .

و اكد لاريجاني ان المفاوضات الناجحة ، هي المفاوضات التي تؤمن شروط الطرفين ، وما طرحته ايران الاسلامية كان فيه المزيد من المرونة ، و اعتقد بانه يساعد على التوصل الى نتيجة نهائية . و اوصى رئيس مجلس الشورى الاسلامي مجموعة السداسية باستغلال فرصة المفاوضات الحالية مع الوفد النووي الايراني ، وقال ان الوفد الايراني المشارك في المفاوضات مستعد ويرغب بنجاحها ، وعلى هذا الاساس يمكن صياغة اطر الاتفاق . واضاف : لاشك ان هناك امورا لا يمكن حلها في الوقت الحاضر ، و قد يحتاج حلها إلى بعض الوقت ، لكن بشكل عام فان الظروف الحالية تسمح بالتوصل إلى اتفاق شريطة أن تكون هناك رؤية عادلة ومنطقية .

و اعلن رئيس مجلس الشورى ان هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق نووي ، و قد تم حل بعض القضايا ، كما هناك قضايا يحتاج حلها إلى وقت . واوضح لاريجاني ان هناك امكانية للتفاهم حول البرنامج النووي بعد حل بعض الاختلافات و ابقاء مسائل تحتاج إلى وقت ، لحلها .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة