الكشف عن تواطؤ «اسرائيلي» - أردني بإشراف أمريكي لإدخال 1200 باكستاني للقتال في جنوب سوريا


الکشف عن تواطؤ «اسرائیلی» - أردنی بإشراف أمریکی لإدخال 1200 باکستانی للقتال فی جنوب سوریا

تطرق الخبير و المحلل السياسي الدكتور بسام أبو عبدالله مدير مركز دمشق للبحوث والدراسات في حديث لموقع "العهد الإخباري" الى ما ورد في تصريح بان كي مون امين عام الامم المتحدة عن أعداد الإرهابيين الذين دخلوا سوريا ، كاشفا عن تواطؤ «اسرائيلي»-أردني بإشراف أمريكي لإدخال 1200 باكستاني للقتال في جنوب سوريا .

و استعان هذا المحلل السياسي بالمؤشرات و المعلومات التي تصدر عن مراكز الاستخبارات الغربية الفرنسية أو البريطانية ليجزم  بعلم هذه الدول بالإرهابيين القادمين إلى سوريا ، ومنها مصادر فرنسية تتحدث عن 1000إرهابي فرنسي، واعتراف بريطاني أيضا ، وبالتالي يقول أبوعبدالله انّ "هذا التوافد للإرهابيين تم عبر تعاون أجهزة استخبارات حلف شمال الأطلسي الذي تعتبر تركيا المركز الإقليمي له حيث تم التنسيق بين الاستخبارات التركية والـ CIA و استخبارات لعدة دول بما فيها الاستخبارات السعودية والقطرية وغيرها.." ، جازما ومؤكدا انه بعلم تلك الاستخبارات واشرافها انه تم استخدام هؤلاء الإرهابيين قسم منهم أدوات, وقسم آخر كعملاء استخبارات من أجل معرفة ما يجري على أرض الواقع من ناحية ، ولاستخدامهم كقتلة ومجرمين لاستهداف الدولة السورية . وكما يقول الخبير بسام أبو عبدالله "لو أخذنا آخر قرارين للأمم المتحدة، وهما 2170 و 2178 .. فعليه يحمل القانون الدولي هذه الدول مسؤولية مجيئ هؤلاء القتلة والمجرمين" . و وصف هؤلاء الارهابيين بأنهم شبكة دولية إجرامية تستخدمها هذه القوى الدولية والإقليمية من أجل تحقيق أهداف جيوسياسية في المنطقة، محملاً إياهم مسؤولية كبيرة "بالرغم من محاولة إنكارهم، وزعمهم ان هؤلاء أتوا إلى سورية بدون علم دولهم وهذا الأمر يستحيل من الناحية المنطقية واللوجستية، فهذا العمل منظم من قبل أجهزة استخبارات، كما يؤكد المحلل السياسي.
وأتى الخبير بسام أبو عبدالله بمعلومات تؤكد أن في جنوب سوريا في منطقة درعا هناك تواطؤ «اسرائيلي» - أردني وبإشراف امريكي وأجهزة استخبارات أخرى لإدخال 1200 باكستاني جيء بهم من القبائل المشتركة بين أفغانستان وباكستان للقتال في جنوب سوريا ، لكن هيمنة تلك لدول والقوى على الامم المتحدة تجعل الأمور تجري هكذا وكانها تتم بشكل عشوائي.
اذاً كما حمل الخبراء المسؤولية كاملة على للأمم المتحدة يبقى السؤال اليوم عن كيفية تنفيذ قرار دولي تم اتخاذه بضرب "داعش" في سورية والعراق، خاصة ان مصادر في قيادة الجيش الأمريكي تكاد تجزم بفشل الضربات الجوية في استهداف الإرهاب في المنطقة وبدء البحث عن آليات للحصول على نتيجة حتى الآن لا يعرف المواطن العربي ماهيتها.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة