كيري وظريف يعدان مقترحات جديدة مقبولة في واشنطن وطهران

کیری وظریف یعدان مقترحات جدیدة مقبولة فی واشنطن وطهران

ادعت مصادر مقربة من اجواء المفاوضات النووية الجارية حاليا بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والسداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا ، ان وزيرا خارجية امريكا وايران يعدان مقترحات جديدة لكسر الجمود في المحادثات النووية.

وافاد القسم الدولي في وكالة تسنيم الدولية للانباء ، نقلا عن مصادر مقربة من المحادثات النووية في فيينا يوم امس الجمعة إن وزير الخارجيةمحمد جواد ظريف ونظيره الأمريكي جون كيري يعكفان على إعداد مقترحات جديدة تهدف إلى كسر الجمود في المحادثات بين طهران والقوى العالمية الست.

وقالت المصادر التي تحدثت لرويترز شريطة عدم الكشف عنها إن كيري وظريف يعدان أفكارا قد تعرض على عاصمتي البلدين. ولم تكشف على الفور أي تفاصيل عن المقترحات الجديدة.

واكدت تلك المصادر إنه من السابق لأوانه جدا القول بأن المسعى الأخير سيؤدي  إلى تضييق فعلي للخلافات الكبيرة بين إيران والقوى الست، فيما قال مسؤول أمريكي كبير المناقشات مستمرة ورفض الادلاء بتفاصيل عن المفاوضات.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين قد بدأت الجولة الأخيرة من المفاوضات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم الثلاثاء الماضي للتوصل الى حل نهائي للموضوع النووي الايراني السلمي , غير أن مسؤولين قريبين من المحادثات قالوا في منتصف الأسبوع إن الجانبين ما زالا في طريق مسدود بسبب الخلافات بشأن قضايا رئيسية وإنه من غير المحتمل أن يتوصلا لاتفاق شامل ويرون أن الأمر قد يتطلب تمديد المهلة.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في وقت سابق يوم امس الجمعة في فيينا "هذه قضايا معقدة ولا تزال توجد فجوات لا يستهان بها بين الأطراف وسنذهب جميعا لإجراء مناقشات فنية مع خبرائنا ونستأنف المفاوضات في عطلة نهاية الأسبوع".

 

 


 

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة