البيت الابيض يبلغ الكونغرس برغبته تمديد وقت المفاوضات النووية مع ايران

البیت الابیض یبلغ الکونغرس برغبته تمدید وقت المفاوضات النوویة مع ایران

ابلغ مسؤولون في البيت الابيض الامريكي امس الجمعة النواب الديمقراطيين في الكونغرس، ان الرئيس باراك اوباما بصدد تمديد فترة المفاوضات النووية مع ايران، ان لم يتم التوصل الى اتفاق نهائي وشامل حتى يوم الاثنين القادم الرابع والعشرين من تشرين الثاني الجاري .

واعلن موقع ياهو نيوز الخبري، ان مسؤولين في البيت الابيض عقدوا امس الجمعة اجتماعا مع بعض النواب الديمقراطيين في الكونغرس في مبنى مجاور للبيت الابيض، واعلنوا فيه ان وزير الخارجية الامريكية جون كيري سيطرح هذا الموضوع على وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف في الاجتماع الذي سيقعدونه مساء الجمعة. 
واضاف الموقع نقلا عن احد مساعدي الرئيس اوباما، لم يبقى شيئا على حلول يوم الاثنين ، ومن الصعب التوصل الى اتفاق نهائي وشامل حتى ذلك اليوم، مع ان كل شيء محتمل، وعلى هذا الاساس فان طلب تمديد فترة المفاوضات يعد امرا معقولا. ولم يشير المسؤول المذكور في البيت الابيض الى مدة التمديد .
واوضح موقع ياهو نيوز الخبري ، ان ممثلي عشر لجان في الكونغرس من بينهم نواب ديمقراطين في لجان القوات المسلحة والامن والعلاقات الخارجية حضروا الاجتماع، واشار نقلا عن مسؤولي البيت الابيض الى بعض الموارد الخلافية بين ايران والسداسية الدولية ، اهمها مطالبة ايران  بالغاء كل اشكال الحظر المفروض عليها بعد توقيع الاتفاق ، في حين ان ادارة اوباما اعلنت عن استعدادها لتعليق الحظر بعد التاكد من التزام ايران ببنود الاتفاق .
واكد مسؤول في البيت الابيض في كلامه للحاضرين ، ان ادارة اوباما ملتزمة بموضوع التعليق دون الالغاء ، وهذا الموضوع لانقاش فيه ، خاصة وان اوباما اكد اكثر من مرة انه لايوافق على الغاء الحظر بشكل كامل الان.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة