قائد القوة البحرية: ايران الاسلامية قادرة علي بناء حاملة طائرات وانواع الغواصات الثقيلة

قائد القوة البحریة: ایران الاسلامیة قادرة علی بناء حاملة طائرات وانواع الغواصات الثقیلة

قال قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري ان ايران الاسلامية باتت قادرة علي بناء حاملة طائرات وانواع الغواصات الثقيلة ، وفي ظل هذه الامكانيات يمكنها ان تصدر المعدات والتجهيزات البحرية للدول الاخري.

واكد الادميرال سياري ،"بفضل توجيهات سماحة القائد نحن نقوم اليوم بانتاج جميع المعدات البحرية للجيش محليا"،واضاف،"قبل انتصار الثورة الاسلامية لم نكن قادرين حتي علي تصليح وصيانة الاسلحة لكن اصبح بمقدورنا اليوم بناء انواع القطع البحرية و الغواصات".

ووصف سنوات الدفاع المقدس بالجامعة التي اهلت ابناء الوطن الاكفاء لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المجالات حتي اصبح بمقدورهم اليوم صنع طراد حامل للصواريخ.

واشار الي بناء غواصة غدير و مدمرة جماران قائلا، ان "فرقاطة دماوند يمكن ان تنضم الي الاسطول البحري كما ان غواصة فاتح مستعدة للابحار".

واضاف الادميرال سياري،"فكما استطعنا من صنع انواع الغواصات يمكننا بناء حاملة طائرات وانواع الغواصات الثقيلة"،وقال"نحن نرغب في التواجد في المياه الحرة فهي متعلقة بجميع الشعوب و نريد في اطار حقوقنا المشروعة ان نعزز من تواجدنا فيها".

وقال ان "القوة البحرية للجيش متواجدة اليوم في شمال المحيط الهندي و نحن عازمون علي الابحار الي المحيط الاطلسي عبر جنوب افريقيا و البحر الابيض المتوسط، ويمكننا ان نساعد اي دولة تطلب منا المساعدة"، موضحا ان القطع البحرية الثانية والثلاثين التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية متواجدة اليوم في مياه خليج عدن.

واضاف ان القوة البحرية رافقت نحو الفي سفينة تجارية وتمكنت من ملاحقة القراصنة في 150 نزاعا بحريا وساعدت 22 سفينة تجارية تابعة لدول اخري.

وتطرق في جانب آخر من حديثه الي المناورات البحرية التي تجريها القوة البحرية مع دول الجوار وقال نحن عازمون علي اجراء مناورة محاكاة انقاذ قطع بحرية مع سلطنة عمان في العام القادم  ويمكن اجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع دول اخري.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة