لاريجاني : ايران الاسلامية مستعدة لتدريب القوات الصومالية لمكافحة الارهاب

لاریجانی : ایران الاسلامیة مستعدة لتدریب القوات الصومالیة لمکافحة الارهاب

قال رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة للتعاون مع الصومال في مواجهة القرصنة البحرية ، واضاف ان ايران الاسلامية على استعداد لوضع خبراتها في مجال تدريب القوات الصومالية لاجل مكافحة الارهاب

وأكد لاريجاني يوم امس خلال لقائه في جيبوتي رئيس البرلمان الصومالي عثمان جاواري، علي ضرورة مكافحة الارهاب، وقال ، مما يؤسف له

وصرح رئيس مجلس الشوري ان ايران مستعدة لوضع خبراتها بتصرف الدول الاخري في مجال تدريب القوات المسلحة لمكافحة الارهاب خاصة الصومال ،وبامكانها مساعدة الدول الافريقية في مجال التدريب الفني والمهني.

واشار لاريجاني الي ان ايران مستعدة للتعاون مع الدول الافريقية في مجال مكافحة القرصنة البحرية .

من جانبه اشار رئيس البرلمان الصومالي عثمان جاواري الى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الايرانيلمقاديشو  زالمحادثات التي جرت خلال الزيارة و تناولت المجالات السياسية والاقتصادية.

ووجه رئيس البرلمان الصومالي الدعوة الي رئيس مجلس الشوري الاسلامي لزيارة بلاده لبحث سبل تعزيز الاواصر بين البلدين ودعم اسس العلاقات السياسية والاقتصادية بين ايران والصومال.

وثمن  المساعدات الصحية التي تقدمها ايران الاسلامية  لبلاده وقال، ان الصومال بحاجة الي الخبرات الايرانية في مختلف المجالات.

مما تجدر الاشارة اليه ، ان الدكتور لاريجاني الذي عاد الى البلاد مساء امس السبت،كان قد التقى في جيبوتي،كلا من رئيس جيبوتي ورئيسي البرلمانين اليمني والسوداني، وشارك في مراسم افتتاح المقر الجديد للمجلس الوطني في جيبوتي .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة