الشيخ علي سلمان: نعلن التحدي بإجراء انتخابات حرة في البحرين بإشراف الأمم المتحدة

الشیخ علی سلمان: نعلن التحدی بإجراء انتخابات حرة فی البحرین بإشراف الأمم المتحدة

أكد الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان تعليقا على الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت امس في البحرين ،بأنه "موقف آخر من المواقف النضالية لهذا الشعب الشجاع، الذي استطاع أن يثبت عبر رفضه للانتخابات الصورية واستمراره في حراكه المطلبي السلمي الذي يطالب بالتحول الديمقراطي".

وشدد سلمان قائلاً، "خطوة أخرى خطوناها بهذا الموقف البطولي، بالرغم من التهديدات غير القانونية التي صدرت يميناً وشمالاً"،وأردف،" نحن اليوم على ثقة أكبر بأن المعارضة والشعب المطالب بالتغيير يمثل أغلبية سياسية واضحة".

وأضاف،" لذا نعلن هذا التحدي.. لتكن هناك جهة محايدة تقوم بإجراء انتخابات لمجلس برلمان يتولى صياغة صيغة دستورية جديدة تعبر عن إرادة من يشارك في هذه الانتخابات الحرة.. ولتكن الأمم المتحدة كجهة محايدة تقوم بهذا.. عندها سيتبين بشكل واضح من يمتلك الأغلبية السياسية".

وأكد الأمين العام للوفاق بالقول،" نحن على موعد لإستمرار هذا النضال السلمي إلى تحقيق الدولة المدنية الديمقراطية الإنسانية التي تحترم مواطني البحرين وتمكنهم من المشاركة في إدارة شؤونهم بطريقة إنسانية وهادئة.. و "إنَّ غــداً لناظرهِ قــريـبٌ".

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة