الكيان الصهيوني يعيد استخدم أساليب قمع قديمة في مواجهة احتجاجات ابناء الشعب الفلسطيني

الکیان الصهیونی یعید استخدم أسالیب قمع قدیمة فی مواجهة احتجاجات ابناء الشعب الفلسطینی

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا عن تفاقم الوضع الأمني في القدس الشرقية، ولجوء الشرطة الصهيونية إلى أساليب قمع كانت تركتها منذ أعوام، اعده موفدها"جون ريد" بعد تنقله في شوراع القدس وتحدثه إلى فلسطينيين وإلى منظمات معنية بحقوق الإنسان، وكذلك الى مسؤولين صهاينة .

وذكر التقرير أن الفلسطينيين يشتكون من استخدام الشرطة الصهيونية لمياه قذرة في مواجهة الاحتجاجات المتكررة في القدس الشرقية، التي يقطنها الفلسطينيون، ولكنها لا تستخدم هذا الأسلوب في القدس الغربية، التي فيها اليهود،وتتسبب هذه المياه التي ترشها الشرطة على المتاجر والمقاهي والفنادق في كساد تجارة الفلسطينيين، نظرا للروائح الكريهة التي تبقى عدة أسابيع.

ووصفت منظمات حقوقية تحدثت إليها الفايننشال تايمز، حجم وسائل القمع وحدّتها في القدس الشرقية بأنها غير مسبوقة.

وأشار التقرير أيضا إلى لجوء كيان الاحتلال الصهيوني إلى سياسة هدم منازل الفلسطينيين المتهمين في أحداث عنف، إذا هدمت أجهزة الأمن الإسرائيلية منزل فلسطيني دهس بسيارته مجموعة من الصهاينة فقتل اثنين منهم الشهر الماضي وقتلته الشرطة.وأعلنت قرارها بهدم منازل فلسطينيين آخرين.

ويروي فلسطينيون للصحيفة معاناتهم اليومية بسبب الحواجز والحصار الذي تفرضه الشرطة الصهيونية على بعض بلداتهم وأحيائهم في القدس الشرقية، ويصفون تعامل السلطة الصهيونية معهم في القدس الشرقية المحتلة بأنه "تمييز عنصري" تفاقم مع مرور السنوات فولد عنفا، أججه اقتحام متطرفين يهود للحرم القدسي.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة