"جبهة النصرة" تغتال قياديين في "جيش الإسلام" إثر انسحابهما من بلدة "زبدين" بريف دمشق+ صور


"جبهة النصرة" تغتال قیادیین فی "جیش الإسلام" إثر انسحابهما من بلدة "زبدین" بریف دمشق+ صور

اغتال تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي القياديين في ما يسمى "جيش الإسلام" أبو محمد عدس مدير مكتب "تأمين المنشقين" و"أبو الخطاب الشيفوني" نائب رئيس غرفة العمليات المركزية، وذلك بعد انسحابهما مع مجموعة كبيرة من المسلحين يوم أمس السبت من بلدة زبدين بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأفاد مراسل وكالة "تسنيم" في دمشق أن الجيش السوري أعاد تموضع قواته في بلدة "زبدين" بالريف الشرقي للعاصمة دمشق وذلك بعد أن سيطر أمس بشكل كامل على البلدة وبعد هجوم معاكس نفذته المجموعات الإرهابية في محاولة منها لاستعادة ماخسرته في هذه المعركة
وحسب الواقع الميداني فخطة اختراق الجيش لبلدة زبدين اختلفت هذه المرة عن باقي العمليات العسكرية التي تشهدها الجغرافيا في الغوطة الشرقية، حيث تغلغل الجيش في بساتين البلدة وصولاً لقلبها ولم ينحصر في جبهة واحدة بل تعداه لاختراقها من جبهة مدينة المليحة ومن الجهة الشرقية حيث بلدة حتيتة الجرش.
وفي ساعات المساء شنت المجموعات المسلحة هجوماً معاكساً كبيراً في محاولة لاستعادة السيطرة على البلدة، الأمر الذي اضطر وحدات الجيش لتنفيذ عملية إعادة انتشار باتجاه مزارع البلدة وثبتت فيها مواقعها.
يذكر أن بلدة "زبدين" كانت تتوزع بين نفوذين، حيث يتمركز غربي البلدة تنظيم "جبهة النصرة" التكفيري فيما تنتشر شماﻻً جماعة "جيش الإسلام" التابعة للإرهابي  زهران علوش.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة