القوات العراقية تحرر بلدة السعدية في ديالى وتسيطر على مناطق واسعة في جلولاء


القوات العراقیة تحرر بلدة السعدیة فی دیالى وتسیطر على مناطق واسعة فی جلولاء

سجلت قوات الجيش العراقي بمشاركة فعالة من قوات الحشد الشعبي وبدعم من طيران الجيش اليوم الاحد ، انتصارات كبيرة على عصابات " داعش" الوهابية الارهابية وحلفائهم من فلول بقايا البعثيين ، في منطقة السعديةشمال شرق بعقوبة في ديالى وتم تحريرها اليوم بشكل كامل بعد قتل عشرات الارهابيين وفرار العديد منهم والاستيلاء على مخازن اسلحة وذخيرة.

وشارك في قيادة العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الجيش والحشد الشعبي ، هادي العامري رئيس منظمة بدر ومجاميع كبيرة من افراد هذه المنظمة ومشاركة قوات من منظمات المقاومة الاسلامية.
كمااعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، اليوم الاحد عن تحرير قرى ربيعة في المحيط الشرقي لناحية السعدية شمال شرق بعقوبة، فيما اكد تحقيق تقدم كبير في تطهير مركز الناحية.
فيما اكد مصدر في الحشد الشعبي ان الارهابيين كانوا قد زرعوا العبوات الناسفة في كل الطرق لعرقلة تقدم قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش ولكن تم ابطال مفعول اكثرها وتم تفكيك 65 عبوة ناسفة في الساعات الاولى للهجوم ، ولكن كل تلك العبوات لم تعرقل عملية الاندفاع باتجاه مواقع الارهابيين وتم قتل العشرات منهم فيما لاذ الاخرون بالفرار مخلفين مخازن ذخيرة واسلحة واليات .
وخلال هذه العمليات التي جرت على بعد 60 كيلومترا عن بعقوبة مركز محافظة ديالى تمكنت قوات الجيش والحشد الشعبي من قتل اكثر من 20 ارهابيا من تنظيم داعش الوهابي الارهابي تم التعرف على جثث عشرة سعوديين بين قتلاهم.
هذا وأعلنت وزارة الدفاع العراقية صباح اليوم الاحد ، عن استعادة قوات الجيش والحشد الشعبي ناحية السعدية جنوب شرقي محافظة ديالى من تنظيم "داعش" الارهابي ، إثر عملية عسكرية انطلقت مع ساعات الفجر الأولى، وبمساندة سرايا الحشد الشعبي، واضافت أن الجيش يحقق تقدما آخر في ناحية جلولاء شمالي محافظة ديالى، إثر تحرك عسكري موازٍ قامت به وحدات تابعة لقيادة عمليات ديالى، وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة من الناحية واهلاك العدد الكبير من الارهابيين .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة