ظريف وكيري يلتقيان مساء بعد لقاء ثلاثي خامس .. ولا أنباء حتى الان عن التوصل الي اتفاق بين ايران والسداسية

ظریف وکیری یلتقیان مساء بعد لقاء ثلاثی خامس .. ولا أنباء حتى الان عن التوصل الی اتفاق بین ایران والسداسیة

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف سيعقد مساء اليوم الاحد اجتماعا في فيينا مع نظيره الامريكي جون كيري ، بعد اجتماع ثلاثي خامس بين ظريف وكيري ومنسقة المفاوضات كاثرين اشتون عقد اليوم في العاصمة النمساوية لبحث الخلافات المتبقية ، فيما فند عضو في الفريق النووي المفاوض حصول اي اتفاق بين ايران الاسلامية ومجموعة السداسية الدولية خاصة مع امريكا ، وقال : لم يتم بعد التوصل الي اتفاق ، و ان المفاوضات لاتزال متواصلة .

و اضاف هذا العضو في الفريق النووي الايراني المفاوض في تصريح مساء اليوم ان المفاوضات لاتزال مستمرة ومن المبكر ان نتكهن نتيجة المفاوضات. ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية محمد جواد ظريف مساء اليوم مع نظيره الامريكي جون كيري .
و ياتي هذا اللقاء ، بعد اللقاء الذي عقد مساء اليوم في فيينا بين وزير الخارجية الامريكي و نظيره السعودي سعود الفيصل .
و عقد الاجتماع الثلاثي الخامس بين ظريف وكيري و منسقة المفاوضات النووية كاثرين اشتون اليوم في العاصمة النمساوية للتفاوض بشان الخلافات المتبقية . و قال مصدر قريب من الفريق المفاوض ان الاجتماع الخامس لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره الامريكي جون كيري و منسقة المفاوضات النووية كاثرين اشتون ، كان ايجابيا . وقال هذا المصدر الذي طلب عدم الافصاح عن اسمه ان 'الاجتماع كان جيدا لكن امامنا عمل كثير' ، و اوضح : 'من المبكر الحديث عن النتيجة'.
و بالتزامن مع هذه المفاوضات ، عقد مساعدا ظريف محادثات مع مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف . كما أجري مساعدو ظريف وكيري صباح اليوم محادثات ثنائية قبل الاجتماع الثلاثي الخامس بين ظريف وكيري واشتون .
هذا و اعلن مصدر مقرب من الوفد النووي المفاوض ان الفريق المفاوض لم ، ولن يفكر بموضوع تمديد موعد المفاوضات . ونفي هذا المصدر ، الاخبار التي تناولتها وسائل الاعلام الغربية حول رغبة الفريق النووي الايراني المفاوض بتمديد فترة المفاوضات .
كما اعلن عضو في الفريق النووي المفاوض اليوم انه من غيرالمتوقع اجراء لقاء بين وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره السعودي سعود الفيصل في فيينا .
وكان سعود الفيصل وصل اليوم الاحد الي فيينا لاجراء مباحثات مع نظيره الاميركي جون كيري. و قال عضو في الفريق الايراني المفاوض انه ليست هناك خطة لاجراء لقاء بين وزير الخارجية مع نظيره السعودي سعود الفيصل.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة