قائد سلاح البحر : ايران الاسلامية باتت قادرة على بناء حاملة طائرات

قائد سلاح البحر : ایران الاسلامیة باتت قادرة على بناء حاملة طائرات

اكد قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري ان جمهورية ايران الاسلامية باتت قادرة علي بناء حاملة طائرات ، قال : "بفضل توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية ، نقوم اليوم بانتاج جميع المعدات البحرية للجيش محليا" ، مشيراً الى انه في ظل هذه الامكانيات يمكنها ان تصدر المعدات والتجهيزات البحرية للدول الاخري.

وقال الادميرال سياري : "قبل انتصار الثورة الاسلامية لم نكن قادرين حتي علي تصليح وصيانة الاسلحة لكننا اليوم اصبح بمقدورنا بناء انواع القطع البحرية و الغواصات" . واضاف ان سنوات الدفاع المقدس، دفعت بابناء الوطن لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المجالات حتي اصبح بمقدورهم اليوم صنع طراد حامل للصواريخ . و اشار الي بناء غواصة غدير و مدمرة جماران، قائلا ان فرقاطة "دماوند" يمكن ان تنضم الي الاسطول البحري كما ان غواصة "فاتح" مستعدة للابحار . وتابع الادميرال سياري يقول: "فكما استطعنا من صنع انواع الغواصات يمكننا بناء حاملة طائرات وانواع الغواصات الثقيلة". واوضح: "نحن نرغب في التواجد في المياه الحرة فهي متعلقة بجميع الشعوب ونحن وفي اطار حقوقنا المشروعة نريد ان نعزز من تواجدنا فيها". كما اكد ان القوة البحرية للجيش الايراني متواجدة اليوم في شمال المحيط الهندي و"نحن عازمون علي الابحار الي المحيط الاطلسي عبر جنوب افريقيا والبحر الابيض المتوسط"، مشيراً الى ان القطع البحرية 32 التابعة للجيش الايراني متواجدة اليوم في مياه خليج عدن. و اضاف : "نحن في المياه الحرة يمكننا ان نساعد اي دولة تطلب منا المساعدة"، لافتاً الى ان القوة البحرية رافقت نحو الفي سفينة تجارية وتمكنت من ملاحقة القراصنة في 150 نزاعا بحريا وساعدت 22 سفينة تجارية تابعة لدول اخري.
و في جانب اخر تطرق في حديثه ، الي المناورات البحرية التي تجريها القوة البحرية مع دول الجوار، وقال : نحن عازمون علي اجراء مناورة محاكاة انقاذ قطع بحرية مع سلطنة عمان في العام 2015 ويمكن اجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع دول اخري.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة