محطة BBC البريطانية تسوق لمهزلة انتخابات النظام الخليفي ... ومراقبون يصفونها بـ«تمثيلية ديمقراطية»

محطة BBC البریطانیة تسوق لمهزلة انتخابات النظام الخلیفی ... ومراقبون یصفونها بـ«تمثیلیة دیمقراطیة»

وسط غياب اية رقابة اجنبية ، و باشراف وسيطرة رجال النظام الخليفي الحاكم والمدان باستبداده ، واغلبهم من رجال الامن ، شهدت مراكز صناديق الاقتراع في البحرين لاختيار اعضاء مجلس النواب القادم ، غيابا شعبيا ملحوظا ولافتا ، في علامة فارقة على ان هذه الانتخابات صورية و تمارس ديكتاتورية مستبدة بقفاز الديمقراطية ، في ظل المقلطعة التي دعت لها حركات المعارضة في البحرين .

و اتفقت وسائل اعلام غربية و عالمية ، مشهود لها بالنزاهة ، بان الانتخابات مجرد "تمثيلية انتخابية" يمارسها نظام الملك ال خليفة ، للادعاء بان النظام في البلاد ديمقراطي وغير استبدادي ! و جرت الانتخابات هذه بمقاطعة شعبية واسعة ، دللت عليها التظاهرات الحاشدة التي خرجت خلال اليومين الماضيين وشاركت بها قوى شعبية مختلفة اعلنت عن رفضها للانتخابات التشريعية ، مطالبة الاقلية السنية الحاكمة بتخفيف قبضتها الاستبداية على الحكم .

و لفت انتباه الشعب البحريني قيام محطة BBC البريطانية بالمساهمة في التغطية على تزوير ارادة الشعب في هذه الانتخابات الصورية ، حيث نشرت في موقعها تقريرا لمراسلها ”الان جونستون” في البحرين ، جاء فيه : "توجد تقارير عن اصطفاف طوابير من الناخبين امام بعض لجان الاقتراع في بعض المناطق" !! .
و حفلت مواقع الفيسبوك انتقادات لمحطة BBC على تزوير ارادة الشعب البحريني و تسويق "دعاية مضللة كاذبة" عن وجود طوابير امام مراكز الاقتراع .
ومن بين 266 مرشحا ، يختار الناخبون عبر الاقتراع المباشر أعضاء المجلس النيابي ، وعددهم 40 عضوا ، لفترة برلمانية تستغرق أربعة أعوام . ويمثّل كل عضو منطقة واحدة ويتم انتخابه بنظام الأغلبية المطلقة .
وكانت مراكز الاقتراع، وعددها 52 مركزا، فد فتحت أبوابها في الساعة الثامنة صباح امس (0500 غرنيتش) ومن المقرر أن تغلق في السادسة مساء (1500 غرنيتش).
وللتغطية على تنفيذ خططها لتزوير الانتخابات ، قالت الحكومة التي يراسها اشهر ديكتاتور في المنطقة ، و في العالم ، المدعو سلمان بن خليفة الذي يراس الحكومة بشكل دائم منذ اكثر من 40 عاما ، أنه من غير الضروري وجود مراقبين أجانب ، لكنها أعلنت أن 301 مراقب محلي سيرصدون عملية الاقتراع وجميعهم من موظفي الدولة من رجال الامن و موظفي وزارة العدل الخاضعة لنفوذ احد افراد الاسرة خالد بن علي الذي سخر المحاكم والقضاة لمصلحة النظام ضد المعارضة بالاضافة الى مشاركة في الاشراف عليها حرس من بلاط حاكم في البلاد حمد بن عيسى بن سلمان .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة