ماذا قال نائب نصر الله بشأن الصواريخ التي جُهز بها حزب الله ؟


ماذا قال نائب نصر الله بشأن الصواریخ التی جُهز بها حزب الله ؟

افاد تثقرير وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله قال في حوار مع الوكالة امس الاحد ، ان المقاومة الاسلامية في لبنان جُهزت بصواريخ ايرانية لها امكانية استهداف الأهداف النقطية، اي انها صواريخ دقيقة للغاية ومجهزة بنظام اصابة الاهداف النقطية وهذه الصواريخ تعرف باسم"فاتح" و"خليج فارس".

وأشار مراسل القسم الدفاعي والاستراتيجي بوكالة تسنيم الدولية للانباء في تقرير له، إلى ان الشيخ نعيم قاسم نائب  السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لبنان أوضح في حوار خاص مع الوكالة، بان الصهاينة يعلمون جيدا ان حزب الله يمتلك صواريخ ذات امكانية اصابة اهداف نقطية، ولهذا فان الحرب المحتملة القادمة مع الكيان الصهيوني ستكون بسبب هذه الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها حزب الله ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لاية حرب محتملة مقبلة، ستكون للصهاينة الاكثر صعوبة. ولفت في جانب اخر من هذا الحوار الى ان جميع صواريخ الحزب هي صواريخ إيرانية وسورية،وان الصواريخ الاخيرة هي صواريخ إيرانية الاصل ايضا ومضى قائلا، ونظرا لان ان المقاومة الإسلامية لاتمتلك مقاتلات حربية، ولهذا فان الصواريخ الإيرانية التي يمتلكها حزب الله هي افضل طريق للمقاومة في التصدي للصهاينة ونقل الحرب إلى الاراضي المحتلة. واحتمل  التقرير إلى ان هذا المسؤول الكبير في حزب الله لبنان كان يقصد في اشارته إلى ان الصواريخ التي تمتكلها المقاومة اللبنانية هي صواريخ "فاتح" الايرانية والمجهزة بنظام اصابة اهداف نقطية .
ماهي اهم مميزات صاروخ فاتج
ان صاروخ "فاتح" يعتبر من اكثر الصواريخ الإيرانية دقة، وان هذه الصاروخ  يشتهر بان له امكانية استهداف أهداف نقطية، ولهذا فان هناك احتمال كبير ان الشيخ "نعيم قاسم" كان يقصد بصواريخ إيرانية ذات أهداف نقطية هي صواريخ "فاتح".
ان مدى صاروخ "فاتح- 110" وتوجيهه نحو الهدف اضافة الى الدقة و التدمير هي من اهم مميزات هذا الصاروخ الذي يعمل بالوقود الجامد، الأمر الذي يمنحه سرعة في الإطلاق دون الحاجة إلى تحضيرات مسبقة فضلا عن زيادة مداه من 250 الى 300 كيلومتر ، وان الصاروخ مزود بحمولة من المواد شديدة الانفجار تبلغ زنتها 450 كيلوغرام، كما أن سرعته تبلغ 1.5 كيلومتر في الثانية الواحدة. ان هذا الصاروخ له إمكانية إصابة أهداف نقطية وذلك من خلال استخدام أساليب التوجيه الحديثة، وانظمة استهداف دقيقة جدا، دون حصول أي انحراف في المسار ويتابع الهدف حتى النهاية، ولايمكن للهدف التخلص منه باي شكل من الاشكال.

ووفق المعلومات المنتشرة فان دائرة احتمال الخطأ لصاروخ "فاتح" تبلغ أقل من 10 أمتار، في حين ان هذه الميزة تعتبر بالنسبة إلى الجيل البحري لهذا الصاروخ "خليج فارس" أكثر أهمية، لانها تستخدم لتدمير الأهداف البحرية المتحركة.لذا فان قلة نسبة الخطأ في هذه الصواريخ والتي تصل إلى مستوى أنظمة صواريخ أرض-أرض للدول المتقدمة في هذا المجال تشير إلى التطور الكبير الذي حققته الجمورية الإسلامية الأيرانية في مجال تقليل أحتمالات خطأ الاستهداف وتعزيز دقة الاصابة بالنسبة لأنظمة صواريخ سطح-سطح. ان امتلاك المقاومة الإسلامية لمثل هذه الصواريخ لاسيما في مجال صواريخ ارض- ارض يمكنها تهديد المراكز الحساسة والمواقع الحياتية للكيان الاحتلال الصهيوني، ومن بينها مفاعل "ديمونا" الذي يخضع لمدى صواريخ المقاومة وبصورة دقيقة، وان اطلاق زخات من هذه الصواريخ كافية لاركاع هذا الكيان المحتل. ولما كان صاروخ "خليج فارس" يعتبر احد افراد عائلة صورايخ جيل "فاتح" بالطبع سطح- بحر" فان هناك احتمال كبير انها الان في حيازة حزب الله  والذي يمكن لهذا الخبر ان يسلب النوم من عيون القوات البحرية للكيان الصهيوني الغاصب.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة