الشيخ الهلالي: يدعو علماء الامة الاسلامية الى الاتحاد والتكاتف واتخاذ المواقف الموحدة امام خطر التيارات التكفيرية

الشیخ الهلالی: یدعو علماء الامة الاسلامیة الى الاتحاد والتکاتف واتخاذ المواقف الموحدة امام خطر التیارات التکفیریة

اكد الشيخ تاج الدين الهلالي ممثل الجالية الاسلامية في استراليا، ضرورة تكثيف نشاطات التوعية لتعريف الشعوب الاسلامية بحقيقة الاسلام الناصعة والمخالفة لكل اشكال التطرف والتشدد والقتل، باعتبارها أمثل السبل التي ينبغي لعلماء الامة ان يتخذوها من اجل معالجة الفكر التكفيري ومكافحة الجماعات التكفيرية في العالم.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر "التيارات التكفيرية من وجهة نظر علماء الاسلام" الذي بدأ اعماله امس الاحد في مدينة قم المقدسة بمشاركة علماء الامة الاسلامية القادمين من  85 دولة في العالم.

واشاد الشيخ الهلالي، بمبادرة المرجعية الدينية في ايران الاسلامية، ولاسيما سماحة اية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي،  على رعاية هذا الاجتماع الاسلامي العالمي؛ مشددا على ان مشاركته في هذا المؤتمر، "هو اعلان التصدي بكل قوة للجماعات التكفيرية الذين ينتهكون ويعتدون على المقدسات الاسلامية تحت شعار الله اكبر ،والدعوة الى تجفيف منابع هذا الفكر الهدّام".

واوضح الشيخ الهلالي ان "الجماعات التكفيرية تسعى ومن خلال الشعارات الاسلامية ورفع علم لا اله الا الله، وبذريعة الدفاع عن مذهب معين، الى اثارة حروب مذهبية تجيز فيها قتل وذبح الابرياء من النساء والرجال والاطفال وهتك الحرمات". 

واكد العالم المصري المقيم في استراليا، بضرورة معالجة هذا الفكر والمنهج الذي يهدد الهوية الاسلامية من خلال "توعية الشعوب الاسلامية وتعريفهم على حقيقة الاسلام الوسطي المعتدل والمخالف لكل اشكال التطرف والتشدد والتكفير"؛ لافتا الى انها "مسؤولية تقع على عاتق علماء الدين في العالم الاسلامي".

واضاف الشيخ الهلالي ،" العالم الاسلامي اليوم وكل المسلمين قد اكتشفوا حقيقة الجماعات التكفيرية حيث اصبح من السهل الفرز بين المسلم والتكفيري؛ لذلك  يجب علينا نحن العلماء ان نبين هذا الفرق الكبير بين المسلم الواقعي والتكفيري للرأي العام العالمي" .

ولفت ممثل الجالية الاسلامية في استراليا الى ان "هدف الجماعات التكفيرية هو اسقاط الانظمة في سوريا والعراق واليمن وليبيا وسائر دول العالم الاسلامي"؛ داعيا علماء الاسلام الى الاتحاد والتكاتف واتخاذ المواقف الموحدة امام خطر التيارات التكفيرية التي تهدد امن وسلم المجتمعات الاسلامية ، والعمل للقضاء على هذا الفكر نهائيا.

وختم الشيخ الهلالي كلمته بالقول ان "مشاركة العلماء في هذا المؤتمر هو اعلان الحرب على الفكر التكفيري المخرب".

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة