ظريف يلتقي كاثرين اشتون ونظيره الصيني ..والصين تتقدم بمقترحات للمفاوضات النووية

ظریف یلتقی کاثرین اشتون ونظیره الصینی ..والصین تتقدم بمقترحات للمفاوضات النوویة

التقي وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اليوم الاثنين في العاصمة النمساوية فيينا نظيره الصيني وانغ يي ثم اجتمع بعدها بمنسقة المفاوضات النووية كاثرين اشتون ، فيما اعلن الوزير الصيني ، بان لبلاده مقترحات للمفاوضات النووية الجارية بين ايران ومجموعة "5+1" في فيينا.

وتبادل ظريف مع نظيره الصيني في اللقاء وجهات النظر بشان مسار المفاوضات بين ايران و مجموعة 1+5 سيما مع امريكا واحدث التطورات التي طرأت عليها.

كما التقى ظريف اليوم الاثنين منسقة مجموعة "5+1" للمفاوضات النووية كاثرين اشتون، وتبادل معها الحديث عن اخر نتائج محادثاته مع نظرائه، وسبل التوصل الى الاتفاق النهائي . 

ومن جهة اخرى ، سيلتقي وزيرا الخارجية الصيني و الامريكي ليجتمع بعدها ظريف بنظيره الامريكي في لقاء يعد الثاني من نوعه في اطار هذه المفاوضات، وبعد هذا اللقاء سيلتقي وزير الخارجية الامريكي نظرائه في المجموعة السداسية.

وكان ظريف وكيري قد التقيا ثنائيا يوم امس الاحد في اجتماع هو الاول من نوعه بين وزيري خارجية ايران وامريكا بعد انتصار الثورة الاسلامية.

وفي السياق ذاته ، اكد وزير خارجية الصين "وانغ يي" بان لبلاده مقترحات للمفاوضات النووية الجارية بين ايران ومجموعة "5+1" في العاصمة النمساوية فيينا، لافتا الى احتمالين، إما الاتفاق وإما التمديد.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاثنين، قال وزير الخارجية الصيني الذي وصل الى فيينا صباح اليوم للانضمام الى المفاوضات النووية، هنالك احتمالان؛ الاتفاق او التمديد.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة