ملتقى دراسة "التيارات التكفيرية" يواصل أعماله وآية الله التسخيري يؤكد : التكفير ظاهرة نمت بمساعدة أياد خارجية

ملتقى دراسة "التیارات التکفیریة" یواصل أعماله وآیة الله التسخیری یؤکد : التکفیر ظاهرة نمت بمساعدة أیاد خارجیة

واصل الملتقى الدولي "التيارات المتطرفة والتكفيرية من وجهة نظر علماء الاسلام" المنعقد في مدينة قم المقدسة ، اعماله اليوم الاثنين ، حيث القى اية الله الشيخ محمد علي التسخيري مستشار قائد الثورة الاسلامية لشؤون العالم الاسلامي كلمة ، اكد فيها ان بعض الاشخاص المنسوبين الي الدين ، كانوا من العوامل التي ساهمت في ايجاد ظاهرة التكفير و التكفيريين .

و افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بان اية الله التسخيري قال في كلمته اليوم ان ظاهرة التكفير من العناصر الداخلية بين المسلمين ، وان هذه الظاهرة نمت بمساعدة عناصر و اياد خارجية . و اشار اية الله التسخيري الي ان الهدف من اقامة هذا المؤتمر العالمي لدراسة معضلة التكفيريين ، و قال : ان بث الفرقة والاختلاف بين الشعوب الاسلامية، احد اهم الاهداف التي تسعي اليها الجماعات التكفيرية .
يذكر ان الملتقى العالمي لدراسة 'خطر التيارات المتطرفة والتكفيرية من وجهة نظر علماء الاسلام' ، افتتح اعماله صباح امس الاحد في مدينة قم المقدسة و يستمر يومين ، بمشاركة أكثر من ألف عالم و مفكر من 83 بلدا في العالم ، وذلك بحضور حجة الاسلام و المسلمين محمدي كلبايكاني رئيس مكتب قائد الثورة الاسلامية ورئاسة المرجع الديني آية الله العظمى ناصر مكارم الشيرازي فيما يتولي الامانة العامة العلمية للمؤتمر المرجع الديني آية الله جعفر السبحاني .

الأكثر قراءة الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
أهم الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
عناوين مختارة