رويترز : مسؤول ايراني يؤكد أننا سنعزز تعاوننا مع روسيا والصين اذا فشلت المفاوضات

رویترز : مسؤول ایرانی یؤکد أننا سنعزز تعاوننا مع روسیا والصین اذا فشلت المفاوضات

ذكرت وكالة أنباء رويترز بأن مسؤولا ايرانيا صرح بان للجمهورية الاسلامية الايرانية "خطة بديلة" فيما لو فشلت المفاوضات النووية الجارية في فيينا بينها و بين مجموعة السداسية الدولية ، في يومها الاخير المحدد ، و قال ان ايران الاسلامية ستقوم بناء على هذه الخطة ، بتعزيز تعاونها مع روسيا و الصين .

و نقلت رويترز بأن هذا المسؤول الايراني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ، قال في تصريح ادلى به للوكالة : من المؤكد ان لنا "خطة بديلة " (plan B) الا انه لا يمكنني الادلاء بالمزيد في هذا الصدد ، لكن كانت لدينا على الدوام علاقات طيبة مع روسيا والصين . واضاف : من المؤكد انه لو فشلت المفاوضات سنقوم بتعزيز تعاوننا مع اصدقائنا وسنضع الفرص المتوفرة في اسواقنا والتي تتمتع بطاقات عالية تحت تصرفهم ، و لنا معهم وجهات نظر مشتركة في العديد من القضايا مثل سوريا والعراق.

وكانت جولة المفاوضات النووية العاشرة انطلقت يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي في فيينا للوصول الى الاتفاق النووي النهائي الشامل حتى الموعد المقرر وهو اليوم 24 تشرين الثاني / نوفمبر .
و عقد العديد من الاجتماعات الثنائية و متعددة الاطراف بين ايران الاسلامية واعضاء مجموعة السداسية في اطار هذه المفاوضات للبحث في سبل الوصول الى الحل النووي النهائي الشامل للقضية النووية الايرانية . و تتركز الخلافات غالبا حول حجم التخصيب من جانب ايران و اجراءات الحظر المفروض عليها.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة