وقفة علمائية امام منزل اية الله قاسم بعد اقتحام منزله والغريفي يصف الجريمة بأنها اعتداء على كل شعب البحرين

وقفة علمائیة امام منزل ایة الله قاسم بعد اقتحام منزله والغریفی یصف الجریمة بأنها اعتداء على کل شعب البحرین

افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء نقلا عن مصادر مطلعة ، بأن عددا من علماء الدين و مواطنين تجمعوا اليوم الثلاثاء امام منزل الزعيم الديني البحريني الكبير سماحة اية الله الشيخ عيسى قاسم بمنطقة الدراز ، و ذلك بعد جريمة قوات امن النظام الخليفي اقتحام منزله صباح اليوم و تفتيشه ، و حملوا صوره معربين عن شجبهم واستنكارهم للجريمة التي وصفها العلامة السيد عبد الله الغريفي بأنها اعتداء على كل شعب البحرين .

و اصدر العلامة الغريفي ، اليوم بيانا دان فيه جريمة الاساءة الى آية الله الشيخ عيسى قاسم ، معتبراً "الاعتداء على منزله اعتداء على كل الشعب ، و جريمة هزت وجدان الغيارى على أمن هذا الوطن" ؛ متسائلاً "الى أين يريد النظام أن تتجه الأمور؟!" .

من جانبها دانت فعاليات شعبية ودينية في البحرين اقتحام منزل اية الله قاسم،  وقال بيان صادر عن الحوزات الدينية في البحرين بمافيها الغدير، العلامة الوداعي، السيد علوي الغريفي، الإمام زين العابدين، أن "الحوزات العلمية إذ تدين بشدة هذا الهجوم البربري على منزل هذا القائد والرمز الكبير، ترى في هذا الفعل عبثاً بأمن الوطن وأخذاً له إلى هاوية المجهول، وتحمل النظام في البحرين كامل المسؤولية عمّا قد يترتب على هذا التصرف الأحمق من تداعيات".

وكان العشرات من افراد النظام الخليفي المدججين بالسلاح قد اقتحموا منزل آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم في الدراز صباح اليوم الثلاثاء وقاموا بتخرب الممتلكات وتصوير الاوراق الثبوتية؛ في خطوة تصعيديه لا تحمد عقباها وفق ما يراه مراقبون للشان البحريني المتازم. كما انها لم تكن الاولى بحسب ما جاء في بيانات ادانة صادرة عن الجمعيات والقوى المعارضة.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة