ايران الاسلامية تدين اقتحام السلطات الخليفية لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم

ایران الاسلامیة تدین اقتحام السلطات الخلیفیة لمنزل آیة الله الشیخ عیسى قاسم

أدانت المتحدثة بإسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية السيدة مرضية افخم اليوم الثلاثاء ، بشدة ، قيام قوات امن نظام ال خليفة القمعي ، باقتحام منزل الزعيم الديني البحريني سماحة آية الله الشيخ عيسي قاسم صباح اليوم والعبث بمحتوياته ، معتبرة ذلك بالاجراء غيرالمدروس ، و ان هذا الانتهاك جاء نتيجة للفشل الامني والطائفي في مواجهة الاحتجاجات الشعبية .

و كان العشرات من عناصر قوات النظام الخليفي الملثَّمين و المدججين بالسلاح قد داهموا صباح اليوم الثلاثاء ، منزل العالم الديني الكبير آية الله الشيخ عيسي قاسم في منطقة الدراز/ و روعت ساكنيه من الاطفال و النساء . و في هذا المجال قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة البحرينية ، أن قوات النظام عاثت تخريبا في محتويات المنزل و روعت النساء و الاطفال . و حملت جمعية الوفاق ، النظام الخليفي ، كامل المسؤولية عن هذا العمل الخطير ، مؤكدة أنه يعكس حجم المغامر غيرِ المحسوبة التي يرتكبها النظام . واوضحت الوفاق، أن هذا الاعتداء يأتي بعد ساعات من انتخابات 'المهزلة' في البحرين ، و بعد المقاطعة الشعبية الواسعة التي فاقت الـ70% من شعب البحرين ، مؤكدة أن هذا 'العمل الاجرامي الجبان يكشف عن حقيقة الأزمة الاخلاقية والسياسية والأمنية في هذا البلد الذي يحكم بالنار والحديد' وهو ما 'لا يمكن أن يغطي فشل انتخابات هزلية منسلخة من إرادة الشعب' .
يشار الي انه بعد فشل حملة الترهيب و الترغيب التي أجرتها السلطة الخليفية ضد المواطنين لدفعهم الي التصويت علي الانتخابات النيابية الصورية التي جرت يوم السبت الماضي ، تتجه حالياً لاستهداف العلماء والمراجع الدينيين لشعب البحرين . و دانت فعاليات شعبية ودينية عملية الاقتحام ، كما استنكرت الحوزات الدينية في البحرين الهجوم ووصفته بالبربري واعتبرته عبثا بأمن الوطن سيأخذه الي هاوية المجهول .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة