صلاة مركزية بإمامة آية الله قاسم وتظاهرة شعبية غاضبة وخطابات تؤكد : الشعب لن يصمت والاعتداء لن يمر+صور

صلاة مرکزیة بإمامة آیة الله قاسم وتظاهرة شعبیة غاضبة وخطابات تؤکد : الشعب لن یصمت والاعتداء لن یمر+صور

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن صلاة اقيمت بشكل مركزي مساء الثلاثاء بامامة الزعيم الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة "الدراز" حيث احتشدت أعداد غفيرة من المواطنين وعلماء الدين الذين هبوا للصلاة خلف سماحته ، للتأكيد على استنكار التصرفات الجبانة التي قام بها النظام الخليفي بإقتحام منزل الشيخ قاسم بما يعنيه من مكانة اسلامية ووطنية كبيرة .

و في اعقاب الاعتصام الذي ألقيت فيه خطابات أكدت أن هذا الاعتداء الجبان لن يمر بصمت ولا يمكن أن يصمت الشعب على الاعتداءات ضد رموزه وقيادته ، خرجت تظاهرة شعبية غاضبة قمعتها قوات النظام الخليفي بالقوة و العنف . ورفعت التظاهرة أعلام البحرين الوطنية و رددت شعار "سلمية سلمية" وبالروح بالدم نفديك يا فقيه .. لكن قوات النظام قمعتها بالقوة والعنف ووجهت أسلحتها على المتظاهرين واستهدفتهم ، بحسب جمعية الوفاق المعارضة . من جانبها، دانت منظمات حقوقية وشخصيات دينية وسياسية اعتداء قوات النظام البحريني على منزل العالم الديني الكبير آية الله الشيخ قاسم والذي يعد المرجعية الدينية الاولى في البحرين . و حذرت القوى الثورية سلطات المنامة من مغبة استفزاز الثورة السلمية، معتبرة أن هذا العمل جاء نتيجة فشل النظام في انتخاباته الأخيرة.
ودان عدد من علماء الدين في لبنان الاعتداء على منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي اعتبروه رمزاً دينياً لكل المسلمين . بدورها ، دانت حركة حشود المصرية عملية اقتحام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في البحرين . وحملت الحركة سلطات المنامة المسؤولية عن هذه الاجراءات التي تهدد حياة الشيخ ، وقالت إن المداهمات التي تحدث خارج اطار القانون قد ارتفعت حدتها في البحرين، حيث تم رصد 39 مداهمة خلال الايام الخمسة الماضية . و اضافت الحركة أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف الشيخ قاسم، معتبرة أن البحرين تحولت الى بيئة معادية لحق التعبير.

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة