القوات الامنية العراقية تسيطر على المجمع الحكومي وسط الرمادي والبيشمركةالكردية تصد هجوماً داعشيا على سد الموصل


القوات الامنیة العراقیة تسیطر على المجمع الحکومی وسط الرمادی والبیشمرکةالکردیة تصد هجوماً داعشیا على سد الموصل

اكد قائد شرطة محافظة الانبارالعراقية ان القوات الامنية الحقت هزيمة جديدة بالعصابات الارهابية التكفيرية " داعش" بطردها من المجمع الحكومي وسط الرمادي وفرض السيطرة عليه، فيما صدت قوات البيشمركة الكردية هجوماً ارهابيا لعصابات" داعش" على سد الموصل.

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء كاظم محمد الدليمي،ان"القوات الامنية تسيطر بشكل كامل على المجمع الحكومي الواقع وسط مدينة الرمادي".واضاف ان"قوات الشرطة وباسناد جوي مباشر تمكنت من صد هجوم لعصابات"داعش" على المجمع الحكومي وتكبيدهم خسائر فادحة" .

من جهة اخرى، أفاد مصدر في قوات البيشمركة الكردية،اليوم الاربعاء، بأن تلك القوات صدت هجوما لعصابات"داعش" على محيط سد الموصل. وقال، إن"مسلحي تنظيم "داعش"شنوا فجر اليوم الاربعاء، هجوما على محيط سد الموصل، قادمين من منطقة "وانة" في قضاء "تلكيف"،  وأضاف أن"قوات البيشمركة تمكنت من صد الهجوم والحاق خسائر فادحة بالمهاجمين. ويقع سد الموصل الذي يعتبر من اكبر سدود العراق، على مجرى نهر دجلة على بعد 50 كم شمالي مدينة الموصل، ويعد رابع أكبر سد في منطقة الشرق الأوسط.

من جانب اخر، افاد مصدر امني مطلع اليوم، ان القوات الامنية تسيطر على شركة غاز الشمال الواقعة على طريق كركوك – قضاء الحويجة. واضاف  ان "الشركة لم تتعرض الى اي هجوم او قصف بقذائف الهاون".

يذكر ان شركة غاز الشمال اعلنت، في(16تشرين الثاني2014)، عن استئناف الانتاج في الشركة بعد توقف دام لمدة 24 ساعة بسبب تعرضها لهجوم بقذائف الهاون من قبل تنظيم "داعش"، فيما أكدت استئناف تدفق الغاز الجاف والسائل إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في كركوك والمحافظات.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة