آية الله التسخيري : الامام الخامنئي لفت الأنظار لخطورة دور التكفيريين بتحويل الصراع من فلسطين الى العراق وسوريا

آیة الله التسخیری : الامام الخامنئی لفت الأنظار لخطورة دور التکفیریین بتحویل الصراع من فلسطین الى العراق وسوریا

اكد العلامة المجاهد اية الله الشيخ محمد علي التسخيري المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية لشؤون العالم الاسلامي اليوم الاربعاء ان سماحة الامام الخامنئي اشار الى مواضيع مهمة جدا في خطابه امس لعلماء الامة الاسلامية حيث تاكيده على الدور الخطير و المخرب الذي يلعبه التكفيريون في هذا العصر و قيامهم بحرف مسار الصحوة الاسلامية و تجريدها من محتواها الاصيل الذي بنيت عليه .

و شدد سماحته في تصريحه لوكالة تسنيم الدولية ، على ان هذه الصحوة المباركة كانت حركة اسلامية مباركة تدعو الى مناهظة الاستعمار و التصدي لمخططاته الشيطانية في العالم الاسلامي ، لكن هؤلاء التكفيريون ، حولوها بجرائمهم وممارساتهم المتطرفة الى نزاع وتفريق بين المسلمين وارساء الصراع فيما بينهم . و اضاف اية الله التسخيري بان سماحة الامام الخامنئي اشار الى ان الجماعات التكفيرية صنيعة استعمارية ، جاءت لتشوه صورة الاسلام وتقدمه بصورة بشعة ومرعبة وذلك لما ترتكبه هذه العصابات من جرائم مشينة باسم الدين الاسلامي المبين . و اردف قائلا : ان الاستعمار يرمي عبر دعمه للارهاب و التيارات المتطرفة – وكما اكد عليه سماحة الامام الخامنئي – على اشغال العالم الاسلامي بقضايا و خلافات مذهبية لتغيير بوصلة الصراع من العدو «الاسرائيلي الى البلدان الاسلامية . فهؤلاء الارهابيون خلّفوا دمارا شاملا بتصرفاتهم الاجرامية لاسيما على التراث الاسلامي العريق حيث هدمهم المساجد و الحسينيات لتشويه الهوية الاسلامية .

و حول جريمة الاعتداء على منزل الزعيم الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم ، اكد العلامة التسخيري ان هذا الاجراء ، عمل خطير اقدمت عليه السلطة الخليفية الرجعية في البحرين ضد عالم جليل يحظى باحترام الجماهير وهو اسلوب رخيص يؤكد ان الحكومة لا تؤمن بالشعب و قياداتها الدينية بل علماء الدين في كافة ارجاء العالم .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة