بوتين : نحن لا نهدد أحدا ولا نخطط للانجرار وراء ألعاب جيوسياسية أو مؤامرات بغض النظر عن من يريد توريطنا بها


بوتین : نحن لا نهدد أحدا ولا نخطط للانجرار وراء ألعاب جیوسیاسیة أو مؤامرات بغض النظر عن من یرید توریطنا بها

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان بلاده ملتزمة بطابعها السلمي في سياستها الخارجية وبعزمها في الدفاع عن سيادتها وأمن الدول الحليفة؛ مؤكدا ضرورة التنسيق بين جميع أجهزة الحكومة (الروسية) لدى معالجة القضايا المتعلقة بأمن البلاد.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس الروسي خلال اجتماع بشأن "تطوير القوات المسلحة الروسية" عقده بمدينة سوتشي جنوبي روسيا، امس الأربعاء . و نقلت وكالة تسنيم الدولية للانباء، عن بوتين قوله خلال الاجتماع : نحن لا نهدد أحدا ولا نخطط للانجرار وراء ألعاب جيوسياسية أو مؤامرات، لا سيما في الصراعات، بغض النظر عن من يريد توريطنا بها والأساليب المستعملة لذلك؛ مضيفا : هناك ضرورة للدفاع عن سيادة روسيا و وحدة أراضيها، وأمن حلفائنا. كما أشار الرئيس الروسي إلى أنه "في السنوات الأخيرة تمت في روسيا بلورة النظام المتكامل للتخطيط العسكري وتدقيق المواقف من إدارة المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى تبني خطة الدفاع عن الاتحاد اروسي مطلع العام الماضي". 

و في وقت سابق لبتقد بوتين بوزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، ورئيس هيئة أركان الجيش "فاليري غيراسيموف"، وقادة عسكريين آخرين، تناول تشكيل مجموعة من القوات الروسية في شبه جزيرة القرم جنوبي البلاد فضلا عن قيادة ستراتيجية جديدة للقوات المسلحة في منطقة القطب الشمالي.
 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة