القوات العراقية تعلن تطهير 83 قرية خلال اسبوع واحد من دنس ارهابيي "داعش" وتقتل ثمانية منهم في بيجي


القوات العراقیة تعلن تطهیر 83 قریة خلال اسبوع واحد من دنس ارهابیی "داعش" وتقتل ثمانیة منهم فی بیجی

افاد مسؤول أمني عراقي ان القوات الأمنية استعادت سيطرتها على 83 قرية بين قضاء هيت وناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار؛ بعد ان دحرت عناصر "داعش" الارهابية الى خارج هذه المناطق. كما قتلت 8 ارهابيا من الدواعش في قضاء بيجي.

وافادت وكالة تسنيم الدولية ان آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي، التابعة للشرطة، العقيد "شعبان برزان"، اكد في تصريح للصحفيين ان "القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر بدأت عملية عسكرية منذ اسبوع، في قضاء هيت 70 كم غربي الرمادي، ونواحيها لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، واستطاعت من خلالها على تحرير 83 قرية واقعة بين مدينة هيت وناحية البغدادي 90كم غربي الرمادي".

وأضاف برزان، أن "أبرز هذه القرى هي السراجية وحيطان الزاملية ودوليبة والمحبوبية والملغية واسمالة والغرافة وبردة والجابرية والواسطية والدولاب والجنامية، إضافة إلى قرى أخرى"؛ لافتا إلى أن "القوات الأمنية استطاعت، قتل أكثر من 120 عنصر لداعش في تلك القرى وتفكيك وتفجير 300 عبوة ناسفة وتفجير 10 منازل مفخخة ومعالجة 5 سيارات مفخخة".

من جانب آخر، قال رئيس مجلس ناحية البغدادي "مال الله العبيدي"، ان "مجلس ناحية البغدادي اعلن حالة استنفار قصوى لجميع الدوائر الخدمية من الماء والكهرباء والبلديات والطرق والجسور من اجل اعادة تأهيل الخدمات في تلك القرى لإعادة الاسر النازحة والمهجرة اليها"؛ موضحا ان "اعادة الاسر الى تلك القرى بعد تأهيل الخدمات فيها سيكون وفق ضوابط امنية عن طريق الكفالات والتعهد الخطي لمنع دخول عناصر داعش بين تلك الاسر وكذلك ابلاغهم بعدم التعاون مع مجاميع التنظيم الارهابي والابلاغ عن حالات مشبوهة تحدث في القرى من اجل سلامتهم".

وتابع العبيدي قائلا  ان : تلك القرى تعرضت لدمار كبير في البنى التحتية من استهداف لمحولات الطاقة الكهربائية وشبكات الماء والصرف الصحي؛ مبينا ان إعادة تأهيل الخدمات سيكون وفق ما تستطيع الادارة المحلية من انجازه لتوفير احتياجات تلك القرى من الخدمات.

كما افادت التقارير الامنية الوادرة من منطقة بيجي، عن مقتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش الارهابي على ايدي القوات العراقية التي تواصل عمليات تطهير جميع المناطق والقرى من دنس هؤلاء الارهابيين، كما قامت بتفجير سيارة مفخخة ومنزل مفخخ و20 عبوة ناسفة مزروعة في الطرق والشوارع في اماكن متفرقة في القضاء.

الى ذلك، قالت مصادر امنية عراقية، ان عناصر داعش الارهابي قتلت ضابطا - عراقيا -  يعمل مديرا لدائرة الادلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية بالقرب من منزله في ناحية الشرقاط التابعة لمحافظة صلاح .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة