وزير الاستخبارات الصهيوني : اجرينا محادثات معمقة مع الولايات المتحدة لعرقلة مسار المفاوضات النووية الايرانية

وزیر الاستخبارات الصهیونی : اجرینا محادثات معمقة مع الولایات المتحدة لعرقلة مسار المفاوضات النوویة الایرانیة

كشف وزير الاستخبارات الصهيوني "يووال اشتاينيتز" عن وجود محادثات معمقة بين الولايات المتحدة الامريكية و حكومة كيان الاحتلال الصهيوني حول المحادثات النووية الايرانية ؛ معربا عن تأييده لأي "اتفاق شامل" مع الغرب يؤدي الى عرقلة مسار المحادثات الجارية بين ايران الاسلامية و مجموعة السداسية الدولية .

جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الصهيوني لصحيفة "دي ولت" الألمانية، معلقا على قرار تمديد المفاوضات الى سبعة اشهر قادمة ، بزعمه : كنا قلقين جدا من ان المفاوضات تدور حول موضوع سلبي يحصل اطراف المحادثات على توافقات بشأنه . وكشف اشتاينيتز ان حكومة الاحتلال استخدمت نفوذها "المحدود جدا" لعرقلة مسار هذه المحادثات ؛ "وبالتالي فهي غير مستاءة من النتائج الحاصلة" .
وتابع وزير الاستخبارات «الاسرائيلي» مصرحا للصحيفة الالمانية : اجرينا محادثات مكثفة مع الاطراف الغربية المفاوضة مع الجانب الايراني خاصة الولايات المتحدة الامريكية ؛ لافتا الى انه "لم يشهد في تاريخ العلاقات الثنائية بين الكيان الصهيوني والادارة الامريكية محادثات بناءة ومكثفة كما حصل مؤخرا بين الجانبين فيما يخص الملف النووي الايراني" .
ودعا هذا المسؤول في حكومة الإحتلال الصهيوني الى ما وصفه بـ "اتفاق شامل" مع الغرب بشأن الغاء الانشطة النووية الايرانية ؛ و"في حال عدم حصول ذلك – والحديث لـ شتاينيتز، فإننا ندعو الى اتفاق مع الغرب يؤدي الى تعليق البرنامج النووي الايراني و منع طهران من الاستمرار في تخصيب اليورانيوم ، مع ابقاء العقوبات عليها"؛ مجددا قوله بأنها "نتيجة مرضية لـ «اسرائيل» .
وفي جانب اخر من حديثه ، تطرق وزير المخابرات الصهيوني الى العلاقات الدبلوماسية بين حكومة الاحتلال والمانيا ؛ وقال : كانت لدينا علاقات ودية في عهد وزير خارجية المانيا الاسبق "غويدو وستروله" ، لكنها ليست على ذلك المستوى اليوم .

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة