أصداء واسعة لخطاب قائد الثورة الإسلامية في وسائل الإعلام الاقليمية والعالمية

أصداء واسعة لخطاب قائد الثورة الإسلامیة فی وسائل الإعلام الاقلیمیة والعالمیة

لقي الخطاب الهام الذي القاه قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي امس الخميس ، خلال استقباله أعضاء‌ المجمع الأعلى لقوات تعبئة المستضعفين في اليوم الأخير لاسبوع التعبئة الشعبية "البسيج" ، أصداء دولية واسعة و احتل مساحات مهمة في وسائل الإعلام الاقليمية والعالمية .

و أفادت وكالة"تسنيم" الدولية للانباء ، بان الإمام الخامنئي و ضمن اشارته إلى مساعي وجهود وجدية وصمود الفريق النووي الايراني المفاوض ، وعدم حاجة الشعب الايراني لثقة أمريكا ، اضاف قائلا "اننا ولنفس السبب في عدم معارضتنا لمبدأ المفاوضات فاننا لسنا معارضين لتمديدها ايضا وبطبيعة الحال نقبل باي اتفاق عادل ومنطقي لكننا نعلم بان الادارة الأمريكية هي التي بحاجة إلى الاتفاق ، و اذا لم تصل هذه المفاوضات الى نتيجة .. فإن أمريكا هي المتضرر الاكبر من ذلك ، و ليس إيران . و وصف سماحته الفريق النووي الايراني المفاوض بانه دؤوب و جاد و راسخ و منطقي ، واضاف : ان الوفد الإيراني المفاوض و للحق والانصاف ، صمد امام منطق الغطرسة الغربية ، ولم يغير كلامه كل يوم ، على العكس من الطرف الاخر . و لفت قائد الثورة الاسلامية إلى ازدواجية الامريكيين في التعاطي ، واضاف : انهم يتحدثون في مجالسهم الخاصة و رسائلهم  باسلوب ما و في تصريحاتهم العامة باسلوب اخر . وأنتقد قائد الثورة الإسلامية تصريحات بعض المسؤولين الامريكيين بعد تمديد المفاوضات ، و اضاف : انهم يقولون ان على إيران كسب ثقة المجتمع الدولي ، حيث ان هنالك نقطتين خاطئتين ، الاولى هي ان هذا العدد القليل من الدول يطلقون على انفسهم اسم المجتمع الدولي ولاثبات كلامهم يقومون بشطب نحو 150 دولة عضو في حركة عدم الانحياز و المليارات من ابناء البشر من المجتمع الدولي عمليا . اما النقطة الثانية فهي اننا اساسا لسنا بأي حاجة الى ثقة امريكا ، ولا نريد كسب ثقتها ، وان هذا غير مهم بالنسبة لنا . واكد الامام الخامنئي انهم مستكبرون ، و ان ماءنا و ماءهم لا يصب في نهر واحد . واعتبر إقرار وسائل الاعلام الغربية بانخفاض شعبية الرئيس الامريكي والعدد الضئيل جدا للمشاركين في الانتخابات الاخيرة باميركا واحداث فيرغسون من ضمن المؤشرات العديدة للشرخ العميق بين الشعب و الحكومة الامريكية . و حول حاجة الحكومة الامريكية الى المفاوضات النووية ، قال سماحته : ان المسؤولين الامريكيين وفي ضوء هذه المشاكل المتزايدة ، هم بحاجة الى تحقيق نجاح وانتصار كبير. وفي الاشارة الى تصريحات المسؤولين الامريكيين حول ضرورة الحفاظ على امن كيان الإرهاب الصهيوني في ظل المفاوضات النووية ، قال سماحته : اعلموا ان أمن «إسرائيل» سيزداد سوءً و ستصبح اقل أمنا يوما بعد اخر سواء تم الاتفاق أو لم يتم . و في هذا الصدد اضاف الإمام الخامنئي : بطبيعة الحال فان المسؤولين الامريكيين ليسوا صادقين حتى في كلامهم هذا ، لانهم يسعون وراء مصالحهم و امنهم الفردي ، وليس امن «إسرائيل» . و اردف القول : ان الهدف الاساس للمسؤولين الامريكيين هو ارضاء الشبكة العالمية للراسماليين الصهاينة ، لان هذه الشبكة تعطيهم الرشوة و المال والمسؤولية ، كما تقوم بتهديدهم و فضحهم وحتى اغتيالهم عند الاعتراض .
• بعض اصداء خطاب قائد الثورة الاسلامية في وسائل الاعلام

صحيفة "نيويورك تايمز"

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها بعض جوانب خطاب قائد الثورة الاسلامية وكتبت : أعلن الزعيم الايراني الأعلى ، الخميس عن دعمه لتمديد المفاوضات النووية مع الدول الست ، وقال : اننا ولنفس السبب في عدم معارضتنا لمبدأ المفاوضات فاننا لسنا معارضين لتمديدها ايضا وبطبيعة الحال نقبل باي اتفاق عادل ومنطقي لكننا نعلم بان الادارة الامريكية هي التي بحاجة الى الاتفاق ، و اذا لم تصل هذه المفاوضات الى نتيجة .. فإن أمريكا هي المتضرر الاكبر من ذلك ، وليست الجمهورية الاسلامية الايرانية .

صحيفة "واشنطن تايمز"

و اوردت صحيفة "واشنطن تايمز" الامريكية جانبا من خطاب قائد الثورة الاسلامية وكتبت بان المرشد الاعلى الايراني قال في اشارته إلى ازدواجية الامريكيين في التعاطي ، انهم يتحدثون في مجالسهم الخاصة ورسائلهم  باسلوب ما ، وفي تصريحاتهم العامة باسلوب اخر . واضافت الصحيفة ان آية الله الخامنئي اشار الى صدق المسؤولين الايرانيين مع الشعب و الصمود الوطني للايرانيين امام الغطرسة ، و اضاف : لو تم في المفاوضات التحدث بمنطقية ووضعت اتفاقات عادلة وعقلانية فاننا كنا قبلنا بها الا ان ايران بكل اطيافها و شرائحها و مسؤوليها ، تقف امام الغطرسة والمطالب المبالغ بها .

وكالة "رويترز"
تطرقت وكالة "رويترز" ايضا إلى بعض جوانب خطاب الامام الخامنئي وكتبت، ان آية الله الخامنئي قال ان على الشعب الايراني وكذلك الاطراف المفاوضة ان يعلموا بانه لو لم تصل المفاوضات الى نتيجة فان الاميركيين سيكونون الاكثر ضررا ، و ليس نحن . و اشارت هذه الوكالة البريطانية الى دعم قائد الثورة الاسلامية الى تمديد المفاوضات ، وذكرت ان قائد ايران قال : لنفس السبب في عدم معارضتنا لمبدأ المفاوضات .. فاننا لسنا معارضين لتمديدها ايضا .

صحيفة "جيروزاليم بوست"

صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية هي الاخرى اشارت ايضا إلى جوانب من خطاب قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله أعضاء‌ المجمع الأعلى لتعبئة المستضعفين وكتبت بان المرشد الأعلى الايراني أعلن الخميس عن دعمه لمبدأ تمديد المفاوضات و قال : لو لم تصل المفاوضات الى نتيجة فان الاميركيين سيكونون الاكثر ضررا وليس نحن.

وكالة أنباء "أسوشيتدبرس"

تناولت وكالة أنباء "أسوشيتدبرس" الاميركية مقتطفات من خطاب قائد الثورة الاسلامية ليوم الخميس وكتبت ان المرشد الاعلى الايراني قال في خطابه : لو تم في المفاوضات التحدث بمنطقية و وضعت اتفاقات عادلة وعقلانية، فاننا نقبل بها إلا ان إيران بكل اطيافها وشرائحها ومسؤوليها تقف امام الغطرسة والمطالب المبالغ بها . و تابعت هذه الوكالة الاميركية ان الزعيم الإيراني الأعلى أشار في خطابه إلى تدني شعبية الرئيس الأميركي والعدد الضئيل جدا للمشاركين في الانتخابات الاخيرة في أميركا و أحداث فيرغوسن ، وقال : ان المسؤولين الاميركيين وفي ضوء هذه المشاكل المتزايدة، هم بحاجة الى تحقيق نجاح وانتصار كبير .
إذاعة أوروبا الحرة

بدورها تطرقت إذاعة أوروبا الحرة الى جانب من خطاب قائد الثورة الاسلامية وكتبت في موقعها الالكتروني ان آية الله علي الخامنئي أعلن عن دعمه لتمديد المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة الدول (5+1) . وقالت في تقريرها ان المرشد الاعلى في إيران أكد بانه لو لم تصل المفاوضات النووية إلى نتيجة ، فان الأميركيين سيكونون الاكثر ضررا وليس نحن.

صحيفة "يديعوت أحرونوت"

كما تطرقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية في تقرير لها إلى فقرات من الخطاب الهام الذي القاه قائد الثورة الاسلامية يوم امس الخميس ، وذكرت ان الزعيم الايراني الاعلى أشار إلى تصريحات المسؤولين الاميركيين بضرورة الحفاظ على امن «إسرائيل» في ظل المفاوضات النووية ، واكد قائلا : اعلموا انه سواء تم الاتفاق النووي ام لم يتم فان امن «اسرائيل» سيزداد سوء يوما بعد اخر .

قناة العربية

و تناولت قناة العربية السعودية مقتطفات من خطاب قائد الثورة الاسلامية سماحة الإمام آية الله الخامنئي و كتبت على موقعها الالكتروني بان المرشد الاعلى في ايران أعلن عن دعمه للفريق النووي الايراني المفاوض وقال بانه يدعم تمديد المفاوضات .

صحيفة "الاخبار"
ونشر الموقع الالكتروني لصحيفة "الاخبار" اللبنانية ايضا جانبا من خطاب الإمام الخامنئي خلال استقباله أعضاء‌ المجمع الأعلى لتعبئة المستضعفين وكتب بان قائد الثورة الاسلامية قال : على النقيض من اميركا ، فان المفاوضات لو لم تصل الى اتفاق .. فان السماء لا تكون قد انطبقت على الارض بالنسبة لنا ، لان لنا طريق الحل عنوانه : الاقتصاد المقاوم. وتابع الموقع ان آية الله الخامنئي لفت الى ان الاقتصاد المقاوم يؤدي على الامد القصير الى خفض ضربات العدو واضاف، انه مثلما يعتقد اصحاب الرأي فان هذه الرؤية ستصل بحركة الشعب الإيراني العظيمة إلى الذروة على المديين المتوسط والطويل.

روسيا اليوم

وقام موقع روسيا اليوم الاخباري بتغطية فقرات من خطاب قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى الخامنئي، حول تمديد المفاوضات النووية وكتب ان المرشد الاعلى الإيراني أعلن عدم معارضته لتمديد المفاوضات، لكن اذا لم تصل هذه المفاوضات الى نتيجة فإن أميركا هي المتضرر الاكبر من ذلك ، و ليس ايران .

"اسكاي نيوز عربية"

كما تناول موقع قناة "اسكاي نيوز عربية" بعض فقرات خطاب الامام السيد علي الخامنئي وكتب ان آية الله الخامنئي اعتبر اميركا هي المتضرر الاكبر من فشل المفاوضات .

جريدة "الدستور"

وكتبت جريدة "الدستور" في تقريرها ان الزعيم الايراني الاعلى يعتقد بان اميركا هي المتضرر الاكبر في حال فشل المفاوضات. 

"صوت العراق"

و أفاد موقع "صوت العراق" في تقرير تناول جانبا من خطاب الإمام الخامنئي ان الزعيم الايراني الاعلى قال اننا نشهد اليوم تزايد انتشار الفكر التعبوي في العراق وسوريا ولبنان وغزة وسنشهد ذلك بفضل الله تعالى في المستقبل غير البعيد في القدس الشريف ولانقاذ المسجد الاقصى.

"الاهرام" المصرية

اما الموقع الالكتروني لصحيفة الاهرام المصرية فقد كتب بان قائد الثورة الاسلامية قال في جانب من خطابه المهم ليوم امس : سواء تم الاتفاق أو لم يتم .. فإن أمن كيان الاحتلال الصهيوني سيزداد سوءً يوما بعد آخر .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة