عالم نووي عراقي : البرنامج النووي الايراني سلمي بالكامل

عالم نووی عراقی : البرنامج النووی الایرانی سلمی بالکامل

اكد العالم النووي العراقي"عماد خدوري" الذي يتابع البرنامج النووي الايراني منذ ثلاثة عقود ، ان برنامج ايران النووي سلمي بالكامل ، وليس فيه اي هدف عسكري ، واشار الى ان المعلومات المتوفرة لديه تشدد على ان النشاطات النووية الايرانية على مدى السنوات الـ 25 الماضية كانت سلمية .

واضاف هذا العالم العراقي في برنامج مع احدى القنوات التلفزيونية ، ان تعاون الجمهورية الاسلامية الايرانية مع مجموعة دول 5+1 على مدى السنوات الماضية ، اثبت ان ايران لاتسعى لتحقيق اهداف عسكرية من وراء برنامجها النووي، واوضح ان ايران استفادت من اخطاء ونجاحات البرنامج النووي العراقي ، وان الايرانيين اذكى من العراقيين .

واشار خدوري الى ان هناك دليلين قويين على سلمية النشاطات النووية الايرانية ، اهمها ديني وعقائدي ، فالامام الخميني الراحل (ره) اعلن  في السنوات الاولى من بعد انتصار الثورة الاسلامية ان ايران الاسلامية لاتسعى وراء امتلاك السلاح النووي ، وبعده اصدر قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي فتواه المشهورة بحرمة انتاج وامتلاك السلاح النووي . 

 

وفي معرض اجابته على سؤال حول ادعاءات الكيان الصهيوني بوجود مواقع نووية سرية في ايران ، وان طهران لاتسمح بتفتيشها ، قال العالم النووي العراقي ، الموقع الوحيد الذي لم تسمح ايران بتفتيشه مرة اخرى هو موقع بارجين ، والسبب هو ان هذا الموقع عسكري وليس نووي ، ولهذا لم تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخوله.

بالطبع لم يشير العالم العراقي الى ان موقع بارجين العسكري تم تفتيشه مرتين خلال الاعوام الماضية ، ولم يتم العثور فيه على اي شيء يثبت صحة ادعاءات الغرب . 

وفي نهاية البرنامج طلب مقدم البرنامج من العالم النووي العراقي ان يقارن وخلال دقيقة واحدة  بين البرنامجين النوويين الايراني والعراقي ، فقال ، ان الايرانيين اذكى منا.

 

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة