منتدى البحرين لحقوق الإنسان :المرأة البحرينية تعرضت لأنماط الانتهاكات

منتدى البحرین لحقوق الإنسان :المرأة البحرینیة تعرضت لأنماط الانتهاکات

قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان بأن المرأة البحرينية التي شاركت في الحراك المطلبي منذ العام 2011، تعرضت لانماط الانتهاكات ، مضيفا،أنها عانت من عنف السلطات وانتقامها من تعذيب جسدي ونفسي وإيذاء جنسي وفصل من الأعمال والمؤسسات التعليمية واعتقالات تعسفية قاربت 300 معتقلة منذ عام 2011».

وأكّد المنتدى في بيان بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي صادف يوم الثلاثاء الماضي، أن "المؤسسات التي أوجدتها السلطة وتختص بالمرأة وفي مقدمتها المجلس الأعلى للمرأة مازالت في صمت مطبق عن تلك الانتهاكات ولم تحرك ساكنا وهو ما يجعل هذه المؤسسات تكون محل مساءلة في المستقبل محليا ودولياً".

وأوضح المنتدى، أن "الانتهاكات وبخاصة الاعتقالات، طالت المرأة في مختلف مواقعها من طبيبات ومعلمات وصحفيات ومدونات وموظفات وطالبات وناشطات، كاشفاً عن بقاء خمس معتقلات في السجون البحرينية،وإصدار أحكاما قاسية بحقهن".

ودعا المنتدى،"الأمم المتحدة وخصوصا المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إلزام الحكومة البحرينية بالتعهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها، وخاصة الاتفاقية الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، كما طالب السلطات بالإفراج الفوري عن المعتقلات في السجون البحرينية ورد الاعتبار لهن مطالبا بحماية حقوق المرأة في البحرين وعدم خرق تلك الحقوق المحمية دولياً».

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة