المرجعية الدينية بالعراق تشيد بانتصارات الجيش العراقي وتدعو لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين


المرجعیة الدینیة بالعراق تشید بانتصارات الجیش العراقی وتدعو لتطهیر مؤسسات الدولة من الفاسدین

جددت المرجعية الدينية في العراق ، اليوم الجمعة ، دعوتها الى تطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين، معتبرة ان اغلب مآسي البلاد هي نتيجة الفساد المالي والاداري ، و اشارت الى ان التلاحم الوطني الذي عبرت عنه صنوف المقاتلين كان ورائه الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية ، داعية السياسيين إلى الاقتداء ببطولات هؤلاء المقاتلين و جعلها نبراسا و العمل على إدامة زخم هذه الانتصارات .

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني بمدينة كربلاء ، إننا "نؤكد مرة اخرى على اهمية تطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين حتى وان كانوا في مواقع مهمة"، داعياً المسؤولين المعنيين لان "لا تأخذهم في الحق لومة لائم" . وأضاف الشيخ الكربلائي أن "الفترة الماضية اوضحت ان اغلب المآسي التي تمر بها البلاد يعود الى استشراء الفساد"، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة "ترشيد النفقات خصوصا تلك التي لا ضرورة لها".
و راى ممثل المرجعية الدينية ، أن بعض ممارسات المسلحين في مناطق القتال لا تمثل "النهج العام" ، و دعا الى الابتعاد عن لغة التعميم باتهام اصناف المقاتلين، وحثت الجهات المعنية على معالجة الخروقات وعدم التعرض لأي مواطن في دمه او عرضه او ماله .
وأضاف الكربلائي أن "تلك الممارسات لا تمثل النهج العام لان اولئك المقاتلين دفعهم حبهم للوطن للتضحية وتعريض عوائلهم للمعاناة"، مشيدا في ذات الوقت بــ"الانتصارات التي حققها الجيش في بيجي وجلولاء والسعدية" . واشار الى ان "التلاحم الوطني الذي عبرت عنه صنوف المقاتلين من الجيش والحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة كان ورائه الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية"،  ودعا السياسيين "إلى الاقتداء ببطولات هؤلاء المقاتلين وجعلها نبراسا والعمل على إدامة زخم هذه الانتصارات.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة