مقتل 3 أشخاص باشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن في القاهرة


مقتل 3 أشخاص باشتباکات بین أنصار الإخوان وقوات الأمن فی القاهرة

أفاد مصدر أمني مصري ، بان الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان المسلمين اليوم الجمعة 28 تشرين الثاني في منطقة المطرية شمال شرق القاهرة، ادت الى مقتل 3 أشخاص.

واعلن ضابط مصري أن " إخطارا وصل إلى قسم شرطة المطرية بوصول 3 قتلى إلى المستشفى وأن الجهات المختصة تقوم بتحديد هوياتهم".

في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان أعلى الطريق الدائري بالمنيب، أطلقت على إثرها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية الحية، لتفريق التجمعات المتواجدة بمحيط المنطقة.

كما قامت قوات الأمن بتعزيز تواجدها في منطقة الطالبية ومحيط جامع السلام بالهرم تحسبا لأعمال شغب محتملة من قبل عناصر الإخوان.

على صعيد اخر، اندلعت اشتباكات في قرية البرمبل التابعة لمركز أطفيح بالجيزة، وذلك أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة لعناصر الإخوان، وتمكنت القوات من اعتقال عدد منهم.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف في بيان أنه جرى توقيف هؤلاء الأشخاص الخميس والجمعة في عدد من محافظات البلاد. وأشار الى "إلقاء القبض على المتهمين أثناء محاولتهم القيام بأعمال عنف وتخريب وترويع للمواطنين".

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين دعمها للتظاهرات التي دعت إليها الجبهة السلفية دون أن تدعو أنصارها بشكل صريح للمشاركة بها.

ورفعت السلطات الأمنية تأهبها الأمني في العاصمة القاهرة ومختلف مدن البلاد.

وانتشرت آليات الجيش والشرطة حول المؤسسات الحكومية الحيوية وفي ميادين مهمة في القاهرة. كما انتشرت سيارات الإسعاف بشكل واضح قرب أماكن التظاهرات المحتملة، حسب وكالة "فرانس برس".

ويشهد يوم الجمعة باستمرار تظاهرات أسبوعية لأنصار مرسي في عدد من المدن لكن تلك التظاهرات لم تعد تحظى بمشاركة أو زخم كبيرين خاصة مع قمع الأمن المتواصل لها.

لكن تظاهرة اليوم تثير المخاوف من اشتعال أحداث العنف مجددا بعد شهور من الهدوء النسبي.


 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة