آية الله كاشاني : الفريق النووي المفاوض يحظى بدعم قائد الثورة والشعب .. وليس لـ"السداسية" الا التجاوب مع ايران

آیة الله کاشانی : الفریق النووی المفاوض یحظى بدعم قائد الثورة والشعب .. ولیس لـ"السداسیة" الا التجاوب مع ایران

اشار خطيب الجمعة في طهران آية الله محمد امامي كاشاني اليوم الجمعة ، الي المفاوضات النووية التي جرت قبل اسبوع في فيينا ، بين ايران الاسلامية و مجموعة السداسية الدولية ، و اكد ان الفريق النووي الايراني المفاوض يحظي بدعم سماحة قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني الابي ، و من هنا فانه ليس امام السداسية الدولية الا التجاوب مع ايران .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن آية الله امامي كاشاني اكد في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في مصلى الامام الخميني بطهران ، ان الفريق الايراني المفاوض شارك في المفاوضات بقوة و عزيمة ، مشددا على ان الغرب عاجز عن اركاع الفريق النووي المفاوض و ايران الاسلامية . وأكد خطيب الجمعة ان الفكر الاسلامي والشعب الايراني وقيادة الثورة الاسلامية هو من يدعم الفريق التفاوضي الايراني ، و لذلك فان الغرب مجبر على التسوية مع ايران ولا يستطيع تركيعها . و اضاف اية الله امامي كاشاني "ان موقف دول مجموعة (5+1) هو موقف استكباري ، لكن الفريق التفاوضي الايراني ، اظهر للعالم بأن ايران لا تسعى لامتلاك السلاح النووي والمنطق في ذلك هو حرمة امتلاك السلاح النووي" . و اكد آية الله كاشاني "لا نأبه لعدة اشخاص في بريطانيا و امريكا .. لكن المليارات من البشر على وجه الأرض قد فهموا بأن ايران الاسلامية لا تسعى لامتلاك السلاح النووي ، و ان بلدان العالم يجب ان يحصلوا على حقهم في مجال امتلاك التقنية النووية" .

من جهة اخرى ، قال خطيب جمعة طهران ان الملتقى الدولي لدراسة التيارات المتطرفة والتكفيرية من وجهة نظر علماء الاسلام ، الذي عقد في مدينة قم المقدسة شدد على ضرورة العمل من خلال وسائل الاعلام في جميع الدول لمحو الفكر التكفيري من أذهان بعض الاشخاص المغرر بهم . واشار اية الله كاشاني الى ان الفكر التكفيري قد امتزج مع الاستكبار ويقوم بارتكاب الجرائم في فلسطين . و اعتبر اية الله كاشاني ان هذا من واجب الجميع في العالم الاسلامي وكذلك العلماء والحوزات الدينية الشيعية والسنية . ثم ادان امام جمعة طهران المؤقت اية الله الشيخ امامي كاشاني اعتداء النظام الخليفي على منزل اية الله الشيخ عيسى قاسم و قال ان هذا الاجراء ناجم عن توافق وتوائم الانحراف في الاسلام مع الاستكبار .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة