وزير الخارجية الصهيوني يقترح على فلسطينيي الداخل النزوح في إطار خطة سلام

وزیر الخارجیة الصهیونی یقترح على فلسطینیی الداخل النزوح فی إطار خطة سلام

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية في عددها الصادر اليوم الجمعة خطة أعدها وزير الخارجية الصهيونية أفيغدور ليبرمان، تنص على استعداد حزبه "إسرائيل بيتنا" للتنازل عن بعض المناطق في إطار خطة سلام شاملة، وينتظر أن تطرح هذه الخطة على وزراء خارجية الدول الأوروبية في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي سيعقد في مدينة بازل بسويسرا الأسبوع القادم.

وتقوم الخطة على تطبيق مبدأ تبادل الأراضي والسكان، حيث تضمنت أنه "يمكن إفساح المجال أمام المواطنين العرب الذي لا يبدون تضامنهم مع دولة «إسرائيل» أن يصبحوا جزءا من الدولة الفلسطينية".

ويفهم من الخطة أنه في حال تعذر انضمام الفلسطينيين إلى الدولة الفلسطينية مع أراضيهم، فإن ليبرمان يقترح عليهم مغادرتها إلى الضفة، ويطرح هذا الحل على فلسطيني 1948 خاصة في منطقتي المثلث ووادي عارة.
وينتظر أن يطرح ليبرمان هذه الخطة على نظرائه من الدول الأوروبية في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي سيعقد في مدينة بازل بسويسرا الأسبوع القادم.

وحسب وزارة الخارجية الصهيونية قدّر عدد السكان العرب في الاراضي المحتلة عام 1948 ، نهاية عام 2010  بـ 1.321 مليون نسمة، ويشكلون نسبة 17.2% من مجموع سكان الكيان الصهيوني .


 

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة