موسويان : علي فرنسا ان تعيد النظر بنهجها المعادي ازاء النووي الايراني

موسویان : علی فرنسا ان تعید النظر بنهجها المعادی ازاء النووی الایرانی

انتقد العضو السابق في الفريق النووي الايراني المفاوض حسين موسويان النهج المعادي لفرنسا و اكد ان علي باريس ان تعيد النظر في نهجها ازاء البرنامج النووي الايراني ، كما اعرب عن استغرابه من السياسه السلبية لباريس وقال ان فرنسا التي تدعي انها بلد الحريات والليبرالية الا انها وعلي مدي 60 عاما الماضية دعمت انظمة دكتاتورية فاسدة في الشرق الاوسط منها نظام الشاه المقبور في ايران ونظام حسني مبارك في مصر.

واوضح موسويان في كلمة له امام اعلاميين فرنسيين انه خلال عدوان صدام علي ايران دعمته بالسلاح المتطور واسلحة الدمار الشامل ، ولم تعترض علي استخدام صدام لاسلحة الدمار الشامل ضد ايران ، بل دعمت استخدامه للاسلحة الكيمياوية ضد الجمهورية الاسلامية . واضاف ان ايران رغم كل ذلك تغاضت عن كل هذه الاخطاء الفرنسية الا ان فرنسا مازالت تعادي ايران وتتخذ مواقف معادية اكثر تطرفا من امريكا ازاء ايران .

واشار موسويان الي ان الاعلام الفرنسي يؤكد ان موقف فرنسا الصارم من البرنامج النووي الايراني مرده الموقف المبدئي لفرنسا من حظر السلاح النووي ، وقال ان هذا الكلام يمكن ان يخدعوا من خلاله الشعب الفرنسي ، لكن الجميع يعرف ان فرنسا كانت اول دولة ساعدت الهند وباكستان والكيان الصهيوني علي امتلاك السلاح النووي ، كما ان فرنسا ورغم مرور 40 سنة علي التوقيع علي معاهدة حظر الانتشار النووي مازالت تحتفظ باسلحتها النووية .

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة