ايطاليا تشيد بدور ايران الاسلامية في استقرار المنطقة ومواجهة "داعش"

ایطالیا تشید بدور ایران الاسلامیة فی استقرار المنطقة ومواجهة "داعش"

اكدت لئورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الايطالي ، ان ايران تلعب دوراً مهماً وقوياً في أمن واستقرار منطقة الشرق الاوسط، وفي مكافحة الجماعات المتشددة كجماعة داعش الارهابية ، واعربت خلال استقبالها الوفد الايراني برئاسة معصومة ابتكار مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة منظمة البيئة ، عن قلقها ازاء تواجد ونشاط الجماعات الارهابية لاسيما جماعة داعش في منطقة الشرق الاوسط .

و اكدت السيدة بولدريني ان الاسلام دين محبة وتسامح والفكر المتحجر الذين يحملونه هؤلاء الارهابيون لا علاقة به الاسلام ، و شددت على ان المجتمع الدولي ان ينظر بايجابية الى التطورات الجديدة والتعامل الايراني البناء فيها ، معلنة استعداد بلادها لتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية ايران الاسلامية في المجالات البرلمانية والاقتصادية والثقافية والعلمية .
من جانبها ، اعربت السيدة ابتكار في هذا اللقاء عن ارتياحها لزيارة روما، وقدمت وجهات نظرها حول التحديات البيئية العالمية وسبل معالجتها .
يشار الى ان رئيسة منظمة البيئة السيدة معصومة ابتكار كانت قد وصلت العاصمة الايطالية روما الثلاثاء الماضي ، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تهدف الى تعزيز التعاون الثنائي والتوقيع على اتفاقيات تفاهم للتعاون البيئي.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة