آية الله رفسنجاني : مراسم ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) اذهلت العالم

آیة الله رفسنجانی : مراسم ذکرى اربعینیة الامام الحسین (ع) اذهلت العالم

اشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي آية الله الشيخ هاشمي رفسنجاني الي الحشد البشري الهائل المشارك في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) و المسيرات المليونية التي توجهت الى كربلاء المقدسة مشيا على الاقدام ، و صرح بان هذه المراسم قد اذهلت العالم وسطرت ملحمة اخري من قبل محبي اهل بيت النبوة (ع) سواء الشيعة او السنة وما زاد من عظمتها سخاء وكرم الضيافة من لدن الشعب العراقي .

و اكد اية الله رفسنجاني خلال الاجتماع المشترك للطلبة الجامعيين في الجامعات الحكومية والجامعة الاسلامية الحرة في انحاء البلاد ، بان هذا الانموذج الوحدوي يمكنه ان يشكل قدوة لجميع القطاعات والمجتمعات والدول الاسلامية ، و اثبت بان المسلمين لو اتحدوا سيحققون انتصارات باهرة ، و ان الفكر الاكثر حمقا هو خلق التفرقة بين الشيعة والسنة . و شدد آية الله هاشمي رفسنجاني على ضرورة الوحدة في العالم الاسلامي خاصة بين الشيعة و السنة ، واضاف : هنالك مليار و 700 مليون مسلم يعيشون في 60 دولة مستقلة في العالم ولو اتحدوا سيبلورون قوة و نفوذا لا يوصفان وسيكونون مصدرا لتطورات هائلة .

وفي جانب اخر من حديثه اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام ضرورة صون وتعزيز الوحدة بين الحوزة العلمية والجامعة . و قال آية الله رفسنجاني ان الآصرة بين طلبة الحوزة العلمية والطلبة الجامعيين تثمر عن امتزاج الدين والعلم والسمو والالتزام والتخصص ، وفي ظل هذه الآصرة تنتشر افكار هاتين الشريحتين في المجتمع والجامعة . وحيا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام ذكري استشهاد آية الله الدكتور محمد مفتح وقال، لقد كان ذا شخصية معتدلة وهادئة وادرك جيدا وبكل وجوده مخطط الاستعمار الذي يقضي بفصل شريحتي الحوزة والجامعة عن بعضهما بعضا . و اكد الشيخ رفسنجاني ان تعزيز التوعية الفكرية الدينية عبر التعامل والتبادل الفكري بين هاتين المؤسستين اي الحوزة والجامعة يعد من اهداف الثورة الاسلامية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة