امام جمعة طهران : وفدنا النووي المفاوض يقظ ويعلم أن أمريكا هي العدو للشعب الايراني

امام جمعة طهران : وفدنا النووی المفاوض یقظ ویعلم أن أمریکا هی العدو للشعب الایرانی

أكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله الشيخ موحدي كرماني اليوم الجمعة ان الوفد الايراني النووي المفاوض مع مندوبي مجموعة السداسية الدولية ، يقظ ، و يعلم جيدا ان الولايات المتحدة الامريكية ، هي العدو الاول للشعب الايراني ومن هنا ، فانه يسعى لعدم المساس بهيبة البلاد و عزتها ، مشددا على ان ما يريده الشعب والقيادة من الفريق النووي المفاوض ، هو صيانة هيبة ايران الاسلامية وعزتها.

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية بان اية الله موحدي كرماني اشار في خطبة صلاة الجمعة بالعاصمة طهران ، الى مقولة الامام الخميني الراحل في وصفه امريكا بالشيطان الاكبر ، و الشيطان الرجيم اعلن منذ بدء خلق ادم بانه سيوسوس له بشتى السبل لخداعه ؛ و بالتالي فان مخططات امريكا هي على نفس الشاكلة ، إذ تحاول بمختلف الحيل توجيه ضرباتها ، لكنها ستفشل وستسقط في نهاية المطاف .
ودعا امام جمعة طهران الادارة الاميركية الى الاتعاظ من اخطائها وقال : كما اخطاتم تجاه كوبا حيث قال وزير خارجيتكم باننا "فرضنا العقوبات على كوبا لاكثر من نصف قرن .. لكننا في الواقع عزلنا انفسنا" ، فماذا حصدتم من دعمكم لشاه ايران المقبور غير الكراهية الشديدة بين اوساط الايرانيين والعالم جراء هذه الجرائم ؟؟ . 
وفي جانب اخر من خطبته ، ادان خطيب الجمعة اعدام عصابات داعش الارهابية التكفيرية لـ 150 امراة في الفلوجة بعضهن حوامل كما ادان المجزرة في بيشاور الباكستانية التي أدت الى مقتل عشرات الطلاب معربا عن تعاطفه مع ذوي الضحايا .

من جانب اخر قال خطيب الجمعة في طهران في معرض اشارته الي المراسم العظيمة التي اقيمت في كربلاء المقدسة بمناسبة اربعينية الامام الحسين (ع) وشارك فيها نحو 22 مليون نسمة جاؤوا للزيارة قال ان رسالة هذا التجمع الهائل تتمثل في بقاء الحق وبطلان الباطل . وقال اية الله موحدي كرماني ان الباطل زائل مهما حاول ومهما حاول اهل الباطل القضاء علي الحق ، فان محاولاتهم ستبوء بالفضل. وخلال مراسم كربلاء فان الحق ارتبط بالمشاعر الانسانية. وتابع: وهنا نقول لداعش، موتوا بغيظكم، مع من تريدون الحرب؟ ان ارادة الله قائمة علي فنائكم وزوالكم انتم المجرمون . وهنأ اية الله كرماني الحكومة العراقية بهذا النجاح الذي حققته خلال هذا الحشد العظيم واقرارها للامن وقال هذا افضل مؤشر علي قوة هذه الحكومة وهذا البلد القادر علي الوقوف علي قدميه.
وفي جانب اخر من خطبته ، طالب خطيب الجمعة في طهران الساسة الامريكيين بالكف عن ممارسة التمييز العنصري وقال : الي متي نري تجمع السود في الشوارع بامريكا وتظاهراتهم وقولهم بان لا تقتلوننا ، ليس من اللائق ان تتعاملوا بهذه الطريقة مع شعبكم. وتساءل: الي متي تريد امريكا دعم الكيان الصهيوني القاتل للاطفال؟ والي متي تريد ملء سجونها بالمظلومين وتعذيبهم ويفتخر بعض مسؤوليها بهذا التعذيب؟ الي متي تريدون مواصلة الكذب تجاه ايران وتعتبرون ايران بانها داعمة للارهاب؟ ان هذه الاكاذيب تفضحكم، اتعظوا باخطائكم مثلما اعترفتم باخطائكم تجاه كوبا . واضاف اية الله موحدي كرماني ان وزير الخارجية الامريكي قال رسميا: اننا كنا نريد عزل كوبا من خلال فرض العقوبات عليها .. لكننا اصبحنا نحن في عزلة . و ندد خطيب الجمعة بشدة بالمجزرة التي شهدتها باكستان وادت الي وفاة واصابة العديد من التلامذة وقدم التعازي والمواساة لباكستان حكومة وشعبا لاسيما اسر الضحايا.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة