4شهداء بالعوامية برصاص قوات أمن آل سعودبعدمحاصرتها منذ ساعات الصباح الأولى بالمدرعات والطائرات المروحية


4شهداء بالعوامیة برصاص قوات أمن آل سعودبعدمحاصرتها منذ ساعات الصباح الأولى بالمدرعات والطائرات المروحیة

أفادت مصادر وكالة "تسنيم" الدولية للانباء بأن حصيلة الهجوم الوحشي الذي شنته قوات أمن نظام ال سعود صباح اليوم السبت على مواطنيب بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرقي المملكة السعودية و حملة المداهمات الهمجية واطلاق النار على منازل الامنين ؛ ارتفع الى 4 شهداء حتى الان بحسب ما اعلنت عنه مصادر رسمية سعودية ، الى جانب عشرات الجرحى بينهم اصابات حرجة ، واعتقال 4 بينهم الطفل حسن تحيفة (12 عاماً) بعد تدمير منزل ذويه .

وفي وقت سابق اعلنت مصادر محلية عن استشهاد شخصين خلال حملة مداهمات همجية شنتها قوات نظام ال سعود على مدن في المنطقة الشرقية صباح اليوم السبت ، هما الشهيدان "علي أبو عبدالله" و "ثامر آل ربيع" . كما اشارت التقارير الى اصابة عشرات المدنيين وسط تعثر عملية نقلهم الى المستشفى بسبب محاصرة البلدات في المنطقة من قبل القوات السعودية المهاجمة ، كما قامت بفرض طوق امني على مستوصف منطقة القديح ومنعت الجرحى من الدخول وتلقي العلاج اللازم .
و قبل ذلك افادت مصادر وكالة تسنيم بان الشاب السعودي علي أبو عبدالله استشهد صباح اليوم في بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية على أيدي قوات أمن نظام ال سعود التي حاصر البلدة منذ ساعات الصباح الأولى ، معززة بالمدرعات والطائرات المروحية كما أقدمت على مداهمة عشرات المنازل ، تم خلالها اعتقال العشرات و وقوع مواجهات سقط فيها عدد من الجرحى وشهيد واحد على الأقل. و استشهد الشاب السعودي علي ابو عبد الله من بلدة العوامية ، على ايدي قوات امن نظام ال سعود الوهابي المدججة بالسلاح ، التي حاصرت البلدة منذ ساعات الصباح الأولى معززة بالمدرعات والطائرات المروحية وشنت هجمات تعسفية وفق ما افادت به مصادر وكالة تسنيم من موقع الاحداث . وحسب هذه المصادر ، فان سكان مدينة العوامية استيقظوا صباح اليوم على صوت هدير المدرعات واصوات مكبرات الصوت تدعوهم لعدم مغادرة منازلهم ، وسط اطلاق كثيف للرصاص على منازل المواطنين دون تفريق . و اضافت المصادر : ان قوات مكافحة الارهاب المشهورة بقمعها ووحشيتها التي رافقت تلك المدرعات اطلقت النار على الشاب "علي عبد الله" فسقط شهيدا في الحال ، كما عمدت الى شن حملة اعتقالات عشوائية شملت الى ما قبل ظهر اليوم 15 شخصا كلهم من ابناء العوامية بينهم فتى في الرابعة عشرة من العمر . كما اصيب عشرات المدنيين وسط تعثر عملية نقلهم الى المستشفى بسبب محاصرة البلدات الشرقية من قبل القوات السعودية المهاجمة . و تاتي هذه العملية الارهابية في سلسلة عمليات القمع المستمرة لقوات الامن السعودية ضد مدينة العوامية التي هي مسقط راس عالم الدين السعودي البارز اية الله نمر النمر ، حيث مسجده و دراسته الدينية هناك ، بهدف تعقب النشطاء الحقوقيين المطالبين بوقف عمليات القمع المستمرة لابناء القطيف و الاحساء و انهاء سياسة التفريق الطائفي و الحد من نشاط الجماعات الوهابية السلفية في تكفير المواطنين الشيعة و انهاء الحظر على تعيين ابناء المنطقة الشرقية في مناصب الدولة .
و تظهر الصور الفوتوغرافية التالية شدة التوترات الراهنة في منطقة العوامية في المنطقة الشرقية  و مدى القمع الذي تمارسه القوات الأمنية ضد الاهالي العزل :

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة